نوم المولود في حضن أمه يحمي قلبه

ظهرت في الآونة الأخيرة أراء كثيرة لعدد كبير من الأمهات يرون ضرورة نوم المولود في غرفة مستقلة بعيدا عن الأم من البداية حتى يسهل عليها وعليه كثير من الأمور أهمها راحتها في النوم ، و كذلك تعويد الطفل ، و منذ الصغر على النوم بعيدا عنها .

و على الرغم من كثرة الأمهات اللاتي تنادي بذلك ، إلا أن هناك أمهات لا يعتقدن بهذا الرأي ، كما أنهن لا يتحملن فكرة أن ينام المولود الجديد بعيد عن حضن أمه لأي سبب من الأسباب ، خاصة وأنه لازال رضيعا يحتاج للرعاية الكاملة ، و الإنتباه الجيد له من أجل الحفاظ على أمنه و سلامته . 

حضن الأم يحمي قلب الطفل 

أثبت دراسة سابقة كانت قد طرحت في هذا الصدد ، أن نوم المولود الجديد في حضن أمه  يعد بمثابة حماية ودرع قوي له يحمي قلبه ، إذ رأت تلك الدراسات أنه لصحة قلوب الأطفال يجب أن يناموا في حضن أمهاتهن حتى الثالثة من العمر .

عينة الدراسة

أجريت الدراسة على 16 مولودا ناموا بجانب أمهاتهن ، و لكن في أسرة منفصلة ، حيث لاحظ الباحثون في جامعة كيب تاون بجنوب إفريقيا ، الذين قاموا بهذه الدراسة ، أن قلوبهم تتعرض للإجهاد أكثر ثلاث مرات عندما ينامون وحدهم ، مؤكدين على أن ذلك سيخلق صعوبة في الترابط و التواصل بين الأم و المولود الجديد . 

 كما لاحظ القائمين على الدراسة أن نوم الطفل بمفرد في سرير منفصل عن الأم  يجعله يعاني تقطعا شديدا  في النوم ، ما يضر بأدمغتهم   

توصية 

أكد دكتور نيلز بيرجمان المسؤول عن الدراسة ، أنه يجب أن ينام المولود في حضن أمه ، خصوصا في الأسابيع الأولى من حياتهم ، و ذلك حماية لقلوبهم .

كما أكد بيرجمان على أنه يجب أن ينام المولود بجانب أمه حتى عمر الثالثة أو الرابعة ، وفقاً لصحيفة لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن محتوى هذه الدراسة ، و وفقا لما تناقلته عن مواقع إلكترونية أخرى مثل موقع " الإمارات اليوم " .  

إقرأ أيضا 

للأم .. إحذري تحميم المولود بعد الولادة مباشرة!

بعد الولادة .. لا لإهمال المولود الجديد إرضاء لمشاعر الطفل الأول

للأمهات الجديدات .. أخطاء قاتلة يجب تجنبها حفاظاً على نمو وتطور المولود