كيف تحمين حسابات أبنائك على الانترنت ؟

مع التطور الإلكتروني الكبير الذي نعيشه خلال الأعوام الماضية ، أصبح لدى كل طفل جهازه الذكي الخاص ، و ما بين تنوع هذه الأجهزة و إيجابيتها في تعليم أبنائنا إلا أن الجميع يعي مدى خطورتها أيضا في حين إهمالنا مراقبة أطفالنا عند استخدامهم المستمر لها .

جنبي طفلك خطورة الأجهزة الإلكترونية

نصائح للوالدين للحد من الوصول إلى المعلومات الشخصية لأطفالهم

 

 لحماية أطفالكم وجهت لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية ( MCMC ) نصائح للوالدين للحد من الوصول للمعلومات الشخصية لأطفالهم بما في ذلك الصور وتجنب موقع التقاطها وهي:

●       على الوالدين التأكد قبل نشر صورة أطفالهم بأنها لن تضرهم أو تسبب لهم أي شكل من أشكال الإحراج بعد 10 أو 15 سنة من نشرها.

●       الحذر و عدم نشر صور أطفالهم و هم عراة أو لأي طفل كان .

●       يجب على الوالدين توخي الحذر في قبول طلبات الصداقة و المتابعين الغرباء لأطفالهم و الإكتفاء فقط بأصدقائهم و معارفهم .

كيف تحفزين طفلك على الإبداع

●       على الوالدين أن يكونوا على معرفة تامة بكيفية إدارة إعدادات الخصوصية للحسابات الخاصة بأطفالهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

●       الحرص على عدم إضافة معلومات خاصة عن الطفل كعنوان المدرسة أو تاريخ ميلاده أو رقم جواله أو عنوان بريده الإلكتروني.

●       على الوالدين معرفة ما يقوم به طفلهما على الإنترنت و توجيهه إلى المواقع الصحيحة ومشاركته اهتماماته و تعزيزها وتطويرها .

●       يجب وضع حسابات الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي على نمط الإعداد الخاص ، و عدم السماح للطفل بجعلها عامة و متاحه للجميع.

●       على الوالدين تحذير و منع أطفالهم من الدخول للمواقع المشبوهة بالإضافة إلى تحذيرهم الدائم من عدم فتح الروابط التي ترسل لهم من الجميع و ليس الغرباء فقط .

●       يجب تذكير الطفل بعدم فتح رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة أو المجهولة  أو النقر على النوافذ الاعلانية المنبثقة أو الوصلات المجهولة غير الآمنة.

تنمية ذكاء الطفل تبدأ من الحمل