هكذا توقفين انين طفلك الموتر لاعصابك

عندما يغضب الأطفال أو يصابون بالألم أو الجوع أو عدم الراحة ، يميلون الى التعبير عن عدم استقرارهم الجسماني و النفسي عن طريق الأنين و ربما الغضب و الهيجان ، و هذا ما يؤثر سلبا على طاقة إحتمالك كأم تحرص على سلامة أطفالها و راحتهم. كما ان طريقة الضغط تولد لديك حالة من التوتر الجسدي و الذي يحتاج الى تفريغ ، و قد ينتج هذا التفريغ عن عنف بالكلمات أو الأفعال .

معلومات عن المشاعر عامة

أعلمي أن المشاعر السلبية لدى الإنسان بشكل عام لها وظائف نفسية مهمة ، فإن كنت قد تابعت مع أطفالك فيلم ديزني الشهير In side Out، و كيف أن مشاعر الحزن ضرورية لتقويم نفسية الطفل، فأعلمي ان مشاعر الغضب مثلا تبقي الأطفال أحرارا، أما مشاعر الخوف فهي تبقيهم سالمين ، و مشاعر الحزن تبقيهم على إتصال بالناس و الأطفال الآخرين لتجنب الوحدة و الإنعزال .

 اخطاء ترتكبها الام تسبب كره طفلها للمدرسة

التمييز بين الحقيقي و المصطنع

لدينا جميعا إحساس بديهي بأن هنالك فرقا بين التعبير الحقيقي و المصطنع ، فغالبا ما يحصل الأطفال على ما يريدون عند أظهار تعبير معين مزعج للوالدين، لذا فانهم يكررونه للحصول على المزيد من الإمتيازات ، فتصبح طرقا اولية للتحايل و الابتزاز ، و هنا تاتي مهمتك بتنبيههم و إخبارهم بان هذا الامر ياتي بنتائج عكسية تعقبها معاقبة و حرمان من الأشياء المحببة لديهم .

علمي طفلك احترام ممتلكاته و ممتلكات الاخرين

علاجات فورية للأنين

أنين الاطفال الحاد و الحاحهم يمكن معالجته بالكلام و التكرار بالنصح من بعد استيعاب المطلوب من الطفل بالتحديد ، و ان ازداد الامر سوءا يفضل الابتعاد عن الطفل و تركه في مكان امن بينما يسمح للام او الاب المتوتر بفرصة من المشي او الابتعاد قليلا عن مصدر الضغط حتى جولة اخرى من الحوار .

تمارين و العاب ممتازة تعود طفلك الصغيرة الكتابة

الكلمات الايجابية تصنع أطفالا أكثر تفهما

تنبت الكلمات المنتقاة بعناية أفكارا داخل رؤوسنا نحن الاباء اولا ، و من ثم تنعكس على أطفالنا ، فنحن نعتمد بالتفكير الداخلي على اسلوب الحديث الذي تعلمناه من والدينا أو من المدرسة و المعلمين ، لذا فان كانت الكلمات ايجابية فان لها تاثير التنويم المغناطيسي على تهدئة الفرد ، وتحويلهم من تعساء الى سعداء بمجرد سماع الكلمة المناسبة في الوقت المناسب . لذا احرصي على انتقاء كلماتك التي تهدأ طفلك و تحوله من مخلوق "طنان" الى "حمامة" وديعة.