10 العاب صيفية للتسلية خارج المنزل

مع اشتداد حرارة الصيف واستمرار العطلة المدرسية ، يحتاج الاطفال الى العاب وتسال تساعدهم على قضاء اوقات سعيدة و مرحة و مفعمة بالحيوية و النشاط خارج نطاق جدران البيت المغلقة والانطلاق خارجا على عشب الحديقة او باحة المنزل او حتى على السطح، افكار بسيطة لكنها تبهج طفلك و تبعده و لو قليلا عن العاب الكسل الاكترونية التي تجذبه مثل المغناطيس .

البليارد المضي في العتمة

يمكن تكونين هذه الاوتاد التي تشابه اوتاد لعبة البليارد من 10 قناني الماء توضع في داخلها عصي ملونة تلك التي تشع في الظلام ، وباستخدام كرة ثقيلة تلعب هذه اللعبة المسلية على العشب.

برج المكعبات الملونة

يتم بناء برج من المكعبات الطويلة بهيئة شبكة متماسكة ، و ياتي دور كل لاعب ليسحب من هذه المكعبات ما يستطيع مع الحفاظ على البرج من الانهيار ، لكل لاعب 3 حركات لكل دور لعب .

اصنعي دمية طفلك بنفسك من تصميمه و باقل التكاليف

تيك تاك تو او ( XO) الضخمة

باستخدام عصى النودلز البلاستيكية (المستخدمة في احواض السباحة) لعمل شبكة ذات 9 مربعات ليلعب عليها اللعبة الشهيرة تيك تاك تو مع 3 ازواج من الاقراص بلونين مختلفين.

زحلقة البطانية على العشب زحلقة الصابون على بساط البلاستك

يتم الاعداد لهذه المزحلقة من بساط بلاستيكي او غطاء من النايلون يوضع على العشب او الرمل ، و يتم سكب الصابون او الشامبو المخفف بالماء عليه ، و ياتي الطفل ليتزحلق عليه مع الحفاظ على مساحة امان من حوله لتجنب ارتطامه بارضية صلبة اثناء التزحلق.

الاطفال و حب كرة القدم : فوائد و اساليب

لعبة التصويب باستخدام عصى النودلز البلاستيكية

باسخدام العصى البلاستيكية الملونة التي تستخدم في السباحة يمكن صنع اهداف للتويب في حديقة المنزل و جعل من هذه العصيان سهام للتصويب و اللعب كفرق للفوز باكثر اهداف تصيب الدوائر المشكلة على هيئة جدار مثقب.

كروكيت النودلز ستكس

بنفس طريقة تكوين لعبة التصويب باستخدم عصي النودلز البلاستيكية، يمكن تكوين اقواس من العصي على العشب والتصويب اليها بالكرة و العصي للعب لعبة الكروكيت للاطفال .

لعبة الدومينو العملاقة

اصنعي مع زوجك و اطفالك قطعا ضخمة من الدومينو الخشبية الضخمة ، و حينها تبدا المنافسات التي تشمل كحد اقصى 4 لاعبين للفوز بلعبة الدومينو العملاقة .

لعبة ذاكرة البطاقات الكبيرة

هذه اللعبة تشمل مرحلتين ، الاولى: مرحلة رسم و تلوين البطاقات الملونة ، باتخاذ اشكالا مفضلة للطفل ترسم او ترش بالوان الايربرش على البطاقات بهيئة ازواج متشابهة ، و المرحلة الثانية : ترتيب هذه البطاقات على عشب الحديقة او فناء المنزل و البدء بقلب البطاقات للعب بطاقات الذاكرة كما يلعبها الطفل على اجهزته الالكترونية .

لعبة سجادة الالوان على العشب

يلون العشب بدوائر ملونة ( كما في الصورة اعلاه) ويلعب اثنين من اللاعبين او ثلاثة لكل شوط، اما اللاعب الثالث فهو الذي يعطي التعليمات للامساك ( اما باليد او الرجل ) باللون المحدد من قبل اللاعب الموجه، و من لم يستطع الامساك باللون المطلوب يخسر.

 

ما هي اضرار السلايم ؟