جنبي طفلك مخاطر مكيف الهواء بهذه التوصيات

كثير من الامهات لا تعلم مدى ضرر مكيف الهواء او المروحة على اطفالها لكون جسم الطفل يعمل بشكل افضل في الجو المعتدل المائل للبرودة قليلا ، ولتتفادى بعض الامراض المتعلقة مكيف الهواء يجب ان تستخدم الام مكيف الهواء ضمن الشروط المناسبة التي تقي اطفالها هذه الامراض المختلفة . 

شروط واجب توفرها لمكيف الهواء :
- تنظيف مكيف الهواء بشكل المستمر 

- الصيانة الدورية لها لعدم تراكم بتكيريا "ليجيونيلا" التي قد تسبب الصداع و التعب و ارتفاع درجة الحرارة و السعال وآلام العضلات عند الطفل و قد تؤدي لالتهاب رئوي عند بعض الاطفال

- اختاري المكيفات الحديثة كونها تحتوي على الكثير من الخصائص الصحية التي تقي من الربو فهي تنقي الهواء من الغبار و غبار الطلع و بعض الجراثيم .

كيف تقيين طفلك من امراض مكيف الهواء :
 - حافظي على درجة حرارة مستقرة و ثابت وهي بين (23 – 25 درجة مئوية ) 

- لا تخرجي طفلك مباشرة من جو الغرفة المعتدل إلى الحرارة الخارجية المرتفعة و هنا يمكنك إقفال المكيّف قبل فترة من إخراج الطفل من غرفة المكيف ولا تنقلي الطفل من الجو الحار إلى الغرفة الباردة بشكل مفاجئ . 

- احرصي على عدم جلوس طفلك في غرفة شديدة البرودة وذلك لان جسده سيحرق السعرات والدهون المخزونة في جسمه لكى يبقى دافئا.

- لا تضعي طفلك مباشرة تحت هواء المكيف او المروحة ولكن ضعيه في جهة اخرى من الغرفة بحيث لا يتعرض للهواء البارد مباشرة .

- من الافضل ابقاء طفلك في درجة حرارة مستقرة وثابتة، فقد تم الربط بين الاختلاف الكبير في درجات الحرارة ومتلازمة موت المهد المفاجئ.

- يستحسن ان لا تخرجي طفلك مباشرة من جو الغرفة المعتدل في وجود المكيف إلى الحرارة الخارجية المرتفعة، لذلك يمكن اغلاقه لفترة قبل اخراج الطفل.

- حافظي على كمية السوائل التي يتناولها يوميا حتى لا يتعرض جسم طفلك للجفاف ولا تتركي طفلك في السيارة دون وجود تكييف مهما كانت الاسباب.