كيف تتعاملين مع ابنك من برج الحمل؟

الطفل من برج الحمل ليس ككل الأطفال، إذ انه ينمو بسرعة حتى انه يتعلّم المشي والكلام قبل غيره من الاولاد. هو طفل لطيف، قوي الارادة منذ صغره، ومستقلّ.

الطفل من برج الحمل يتمتع عموماً بصحة جيّدة وبنية قوية منذ الولادة، بالاضافة الى نشاط وحركة لافتة، وستجدين صعوبة في ايجاد الوقت للاستراحة عندما يكون صاحياً لانه في حركة دائمة. 

في اللعب، يحبّ ان يتخيّل نفسه فارساً وان يلاحق ويحارب الاشرار والتنين كما في القصص والاساطير، كما ان من المعلوم ان مواليد برج الحمل يتمتعون بمخيّلة واسعة لذا يتخيلون نفسهم وسط معركة حقيقية.

في المقابل، فإن المعركة الحقيقية بالنسبة للام فهي اقناع الطفل من برج الحمل بالخلود الى النوم، او تناول الطعام، او اختيار الالعاب. لا تحاولي اجباره على فعل امر لا يريده لانك ستخسرين هذه المعركة ولن يستمع اليكِ. ومن المفيد ان تجدي لابنك نشاطاً ترفيهياً خارج المنزل، لكي يتمكن من التعبير عن نفسه.

يعاني الطفل من برج الحمل من مشكلة عدم تمكّنه من اكمال مشاريعه او اعماله حتى النهاية، ويميل الى الاستسلام في نصف الطريق للانتقال الى مشروع جديد يثيره ويعجبه اكثر.

بعمر العشر سنوات، ستتفاجئين، لانه سيبدأ باستخدام مهاراته لتحفيز التغيير. عندها يبدأ بالتخلي عن عاداته القديمة ويبدأ بحثه عن نقاط شغفه. في هذه الحالة، شجعي ابنك على العثور على اصدقاء ناضجين بتفكيرهم ولديهم اهداف في الحياة لكي يتمثّل بهم، وهذا الامر سيساعده على تحديد ما يحبّ في الحياة والعمل بجدّ لكي يحقق اهدافه واحلامه وان ينجح ويلمع في مجتمعه.