برجك ليوم الاثنين 17 ابريل

الابراج اليومية لعالم الفلك الدكتور سمير طنب ليوم الاثنين 17 ابريل:

الحمل: تكون قادراً على مُقاومة الضغوط ومُواجهة الآراء المناهضة لآرائك. يمكن أن تتلقّى عرضاً للتعاون مع أصدقاء في تأسيس مشاريع تجاريّة. لا تجعل العمل يُلهيك كثيراً عن حياتك الخاصّة والعاطفيّة والعائليّة.

الثور: إنتبه من سوء التفاهم في جو العمل خاصّة مع المعاونين. تتمتّع بصحّة جيّدة وتستعمل كل إحتياطك الصحّي والفكري لتصريف أعمالك المستجدّة. تشعر بأنك قطعت شوطاً مُهمّاً في حياتك وأنك تمكّنت من تكوين شخصيّة جذّابة لا يُمكن للآخرين تجاهلها.

الجوزاء: بفضل حسّك النقدي وذكائك تتمكّن من فهم المشاكل الطارئة بسرعة. أنت تتمسّك دائماً بإيصال عملك أو مؤسّستك الى المحطة الآمنة، وهذا واضح في أدنى التفاصيل اليوميّة. تقضي أوقاتا ًحلوة برفقة شريك حياتك. إذا كنت عازباً، ستكون حائراً ومتقلّباً، ولن تعرف بوضوح ماذا تريد من الحبيب.

السرطان: تَذكَّر أن التخطيط الجيّد أساسي في أي تحرّك أو خطوة قد تقوم بها. تكون متمسّكاً بعائلتك في كل أحوالك. العلاقات المهنيّة لن تكون سهلة. ستكتشف هذه الفترة أن الحياة العاطفيّة إذا كانت غنيّة تُريح أعصابك ونفسيّتك.

الأسد: تشعر بالقلق أمام تَراجُع نشاطك الجسدي. لا بأس من مُراجعة الطبيب. حياتك المهنيّة تتميّز بالحركة والإقدام ممّا يجعلك تُدخِل عليها تغييرات جذريّة. تعرف كيف تستغلّ الظروف والتطوّرات التي تصبّ في مصلحتك. لا تتردّد في إتخاذ القرارات الكبيرة إذا إحتاج الأمر ذلك.

العذراء: إذا أردت تفادي إرتكاب الأخطاء عليك أن تكون دقيقاً وموضوعيّاً. أنت صاحب حدس فإعتمد عليه لِتُميّز الموظّف الصالح من الموظّف غير الصالح. عاطفيّاً، إبتعد عن المشاكل والثرثرة لأنك قد تُدمّر علاقة عاطفيّة هامّة إذا لم تُحافظ على سريّة العلاقة.

الميزان: لا تَخَفْ يا مولود الميزان! فعزيمتك للعمل لن تخفت ولن يتقلّص طموحك ولا سلطتك على الذين يُعاونوك في العمل. لكن ينبغي أن تعرف دائماً أن للآخرين حقوقاً يجب عدم تخطّيها، وإلاّ تسبّبت بضغينة وكره سَيُهدّدان سمعتك حتماً. عاطفيّاً، أنتَ مُحتار بين علاقتين. أحسم أمرك حتى لا تخسر العلاقتين.

العقرب: المرحلة جيّدة لمباشرة علاج طبّي إن كنت مُرهقاً، لا بأس من تناول المقويّات والفيتامينات أو إستعمال العلاجات الطبيعيّة. بعض العلاقات العاطفيّة قد يُؤثّر سلباً على وضعك ويُهدّد نجاح مشاريعك الخاصّة. لا تَدَعْ الخطر يُداهمك حتى تتنبّه. الفتاة العقرب تكون جذّابة اليوم.

القوس: العلاقات بين الرؤساء والمرؤوسين تكون متوتِّرة، خصوصاً إذا رفض الموظّفون الإمتثال الى قوانين المؤسّسة أو الشركة. إن كنت متزوّجاً، الفترة الهادئة التي عشتها في الفترة السابقة، سَيَليها بعض الخلافات والنقاشات الحادّة.

الجدي: الحياة الإجتماعيّة غنيّة باللقاءات المُفيدة معنويّاً وماديّاً. يجب الإنتباه على الصعيد الصحّي، لأن هناك إحتمالاً لحدوث جروح في الرأس أو الوجه وإضطرابات في السمع والبصر. لدى ملاحظة أي أعراض مَرَضيّة، سارِعْ الى مُعالجتها فوراً لئلا تتفاقم وتؤذيك. مهنيّاً، أنت تمشي بإنتظام ومُبتعداً عن التسرّع خوفاً من القرارات الخاطئة أو غير الصائبة.

الدلو: مشاوراتك مع مُساعديك ستكون بنّاءة وستثمر تغييراً مُهمّاً. عاطفيّاً، تشعر أنك عثرت على العلاقة القيّمة وتُحاول الإبتعاد عن العلاقات العابرة. تُحدّد جيّداً أحاسيسك ومشاعرك وتضعها على طريق الثبات. إبتعد عن التطرّف في الحُبّ.

الحوت: تُحدّد إتجاهاتك المهنيّة ولا تخاف من إتخاذ خيارات غير مُنتظرة وجريئة. ماليّاً أنت مرتاح، لكن عليك التنبّه للمصاريف الجانبيّة لأنك لن تغفر لنفسك في ما بعد. تجد نفسك في مأزق مالي إن تأخّرت عن موعد مُحدّد لدفع مبلغ مُعيّن. إذا كنت مُرتبطاً فإنك تعمل على معرفة طموحات الشريك وتنفيذها له.