كيف تتعاملين مع ابنك من برج الحوت ؟

إذا كان ابنك او ابنتك من مواليد بين 19 فبراير و20 مارس، فإذاً ينتمي الى برج الحوت. وعلى رغم اختلاف شخصية كل طفل عن غيره، حتى ولو كانوا من البرج نفسه، إلا ان هناك عدداً من الصفات التي يتشابه فيها مواليد كل برج. ومواليد برج الحوت تحديداً هم شديدو الحساسية، مبتكرون، وشغوفون.

فكيف يجب ان تتعاملي إذا مع ابنك إذا كان من برج الحوت؟

هو حساس جداً: ابرز ما يميّز مولود الحوت، انه طفل حساس جداً، لذلك فهو سيتأثّر بحالتك العاطفية ايضاً، وستلاحظين ان مزاجه يكون في كثير من الاحيان انعكاسا لحالتك النفسية. اما في ما يتعلّق بالتربية والتأديب فإن نظرة واحدة منك ستكفي لكي يعرف انه يتخطى الحدود وان عليه التوقّف فوراً.

قد يميل الى الانطواء: الجانب السلبي لكون الطفل حساساً، هو صعوبة خوضك لنقاش معه. وقد يفضّل الطفل عدم المواجهة والتهرّب من الموقف، لذا عليك ان تغمريه بعطفك وتظهري مساندتك له وتتفهميه لمساعدته على الخروج من قوقعته.

خياله واسع: يملك الطفل الحوت مخيّلة واسعة ويعيش في عالمه الخاص، يحبّون قراءة الكتب ورواية القصص، لذا عليك تشجيعه على استخدام مخيلته وان يكون خلاقاً، وان يستخلص المعلومات المفيدة من مطالعته للكتب.

يثق بسرعة: مولود برج الحوت هو عادة شخص لطيف، ما قد يدفعه للوثوق بالاشخاص بسرعة وهذا الامر قد يسبب له بعض الخيبات عندما يلتقي باناس ينوون ايذاءه. عليك افساح المجال لابنك لكي يكبر وينمو، لكن حتى اذا كان يشعر ان كل شيء على ما يرام ثقي بحدسك إذا شعرت ان هناك شخصا يضمر له الشرّ وحذريه.

يلوم نفسه كثيراً: يسمح الطفل الحوت لقلبه بأن يتحكّم به لانه حساس ويثق كثيراً بالاخرين. وعندما يواجه اي مشكلة يميل الى القاء اللوم على نفسه، لذلك شجعيه على الافصاح عن مشاعره وذكريه دائماً انك تحبينه وتقفين الى جانبه مهما حصل.

عاطفي: عندما يحب الطفل الحوت امرا ما ينسى كل شيء ويركّز عليه فقط، لذا لا تستغربي اذا كان متعلقاً كثيراً بدمية او لعبة ما. عندما يكبر سيلعب تركيزه هذا دوراً ايجابياً في اختياره لمجال عمله.

مثالي: يعمل جاهداً وبشكل دائماً ليكون مثالياً. وفي وقت يُعتبر هذا الامر صفة ايجابية، لكنها قد تؤذي مولود برج الحوت الذي هو اصلاً شخص حساس، لان حبّه للمثالية قد يدفعه لوضع اهداف غير واقعية لن يتمكّن من تحقيقها. لذلك عليك ان تتفهمي طفلك وتسانديه خصوصاً عندما يكتشف ان الامور لا تسير كما خطط لها.

حالم: عندما يكون شخصاً يهدف لان يكون مثالياً، يصعب عليه التعامل مع الواقع في كثير من الاحيان. قد يفضّل الهروب من الواقع من خلال الاحلام والتخيلات، لكن احرصي على الا يعمد للتهرّب من مشاكله بهذه الطريقة.