هذا ما يجب ان تركّزي عليه في الـ2017!

جرت العادة ان نضع مع مطلع كل عام لائحة بالاهداف التي نتطلّع الى تحقيقها خلال السنة الجديدة، على امل الانتهاء من بعض العادات السيئة او الامور التي رافقنا خلال العام الماضي ونريدها ان تذهب الى غير رجعة، كالتخلّص من بضعة كيلوغرامات او تغيير المهنة، والى ماعدا ذلك.

كما ان "لائحة القرارات هذه" تُشعِرُنا بأننا نتحكّم بحياتنا ومصيرنا، وكأن مجرّد كتابتها يعني انها ستتحقق.

وإذا كنت لم تحددي بعد اهدافك للعام 2017، لا تفكّري كثيراً لأن برجك سيساعدك على وضع لائحة بالاولويات.

الحمل: فكري قبل ان تتصرفي

تصرفاتك خلال العام الماضي كانت بعيدة عن المثالية، وفي كثير من الاحيان تمنيت لو كان بامكانك العودة الى الماضي لمحو تصرّف او كلام صدر عنك. مزاجك المتقلّب وطبعك الحاد يدفعانك الى التصرف بشكل متسرّع وعدوانيّ. لذا خلال العام 2017 فكّري جيداً قبل ان تتفوهي بأي كلمة، وهكذا لن تشعري بالندم.

الثور: إهدئي

الحياة ليست بالصعوبة التي تتخيلينها، خففي عن نفسك بدل ان تكوني عنيدة. اسمحي للاخرين بين الحين والاخر بوضع الخطط، وإذا رأيت ان الامور لا تتجه وفق ما خطتي له حاولي ايجاد النواحي الايجابية للامر واكملي حياتك بشكل طبيعي.

الجوزاء: تخلصي من الاشخاص غير المرغوب بهم

إذا كنت لا تحبين البقاء لوحدك فهذا لا يعني ان تحيطي نفسك بأي مجموعة من الناس. ولكثرة الجهد الذي تبذلينه لتكوني صديقة جيدة واجتماعية غالباً ما تتعبين نفسك من اجل اشخاص لا يستحقون اهتمامك. خذي وقتك وقيّمي جيداً من هم اصدقاؤك الفعليين وركّزي عليهم.

السرطان: كوني صريحة مع نفسك

انت حساسة وتسمحين لمشاعرك بالسيطرة عليك وعلى قراراتك. عليك الانتباه من هذا الامر والا تسمحي لمشاعرك بخداعك، لذا كوني صريحة مع نفسك لاتخاذ القرارات المناسبة.

الاسد: لا تأخذي الامور على محمل شخصيّ

إذا كنت تعتقدين انك محطّ اهتمام الجميع، فأنت مخطئة. تميلين الى المبالغة في تحليل كل شاردة وواردة، وتأخذين كل شيء على محمل شخصي. اهدئي ولا تفكّري بأن كل ما يجري من حولك يتعلّق بك.

العذراء: اهتمي بنفسك

من الجيّد انك تحبين الاهتمام بالاخرين، تعملين بجدّ حتى انك قد تقسين على نفسك وتنتقدين تصرفاتك بشدة. توقفي عن محاولة ارضاء كل من حولك هذا العام وخصصي بعض الوقت للاهتمام بنفسك، وتوقفي عن انتقاد نفسك وقدّري الانجازات التي تحققينها.

الميزان: كوني سعيدة

لا تحبين التواجد بمفردك، لكن الاتكال كثيراً على الاخرين لتحقيق سعادتك الشخصية قد يكون امراً مزعجاً بالنسبة لهم. خصصي بعض الوقت تكونين فيه بمفردك واستمتعي به.

العقرب: تعلمي ان تثقي بالاخرين

غيرتك وعدم ثقتك بالاخرين لن يدمّر فقط علاقتك بمحيطك بل يضرّك ايضاً. الم تتعبي من الشكّ بحبيبك او بأصدقائك؟ اهدئي وتعلّمي ان تثقي بالاشخاص المقربين منك عندها ستبدو الحياة اسهل بكثير.

القوس: تعرفي على الاخر

انت شخص يحبّ الاستقلالية، لكن هذا الامر يمنعك من التعرّف على حقيقة الاشخاص المتواجدين من حولك. وبينما تركزين على حريتك واهدافك الشخصية، أنت تهملين علاقاتك الشخصية. استثمري مزيداً من الوقت لكي تتعرفي على المحيطين بك وستتفاجئين بكمية السعادة التي سيُدخلونها الى حياتك.

الجدي: توقفي عن التخطيط لكل حدث في حياتك

انت بارعة بوضع الخطط للمستقبل وتحقيق اهدافك، لكنك تبالغين في بعض الاوقات ولا تفتحين مجالاً للعفوية كما تفوتين على نفسك المفاجآت التي تخبئها لك الحياة. إذا حاولت التخطيط لكل حدث في حياتك، ستفوتين الكثير من الامور الجميلة. حاولي التوفيق بين الامرين، وستصادفين اموراً جيّدة في الحياة لم تكن في الحسبان.

الدلو: اخلقي روابط حقيقية

لا تحبين التعبير عما يخالجك من مشاعر، لكن هذا الامر هو الذي يسمح لك بخلق روابط حقيقية وعميقة مع الاخرين. على الرغم من انك تستمتعين برفقة الاصدقاء وتحبين التعرّف على اشخاص جدد إلا ان عدم التعبير عن مشاعرك يمنعك من تكوين علاقات وطيدة بالاخرين.

حاولي تمضية وقت اضافي مع الاصدقاء لكي تتعرفي جيداً على ما يجري معهم.

 الحوت: اختاري الصديق الفعليّ

إذا وقعت صديقتك بمشكلة او مرّت بمحنة فستجدك اول من يقف الى جانبها ويساندها، لكن اهتمامك بمساعدة الغير حتى على حساب مصلحتك الشخصية قد يعرّضك للاستغلال. اعلمي جيداً من هو الصديق الذي يقدّر فعلاً ما تقومين به لاجله، اما من لا يقدّر فلا مكان له في حياتك.