توقعات لنجوم الفن: الزواج يُبعدها عن الساحة.. ومشاكل صحية تدفعه للسفر

توقّع الفلكي وعالم الابراج مايك فغالي ان يحمل العام 2017 اكثر من حداد رسمي في سوريا و لبنان و مصر، كما خصّ بالتحديد سوريا من الجيل القديم والجديد على الصعيد الفني. إلا انه توقّع في المقابل ان تشهد الدراما والسينما السورية نهضة.

من جهته، توقّع عالم الفلك سمير طنب لأبرز نجوم العالم العربي على المستويين الفني والشخصي. ومن ابرز توقعاته:

جورج وسوف: سيهتم بصحته مجدداً بعد معاناة من مشاكل في الكبد أو الجهاز البولي قد تحصل معه بين الربيع والصيف تنعكس سلباً على تقنية صوته وهذا ما سيدفعه إلى السفر للعلاج. إنتاجه الفني قليل. اسمه الفني إلى تراجع مع انتكاسته الصحية. سيُركز على الحفلات الخاصة في قصور الأمراء ليزيد من مدخوله، أما الحفلات العامة فهي قليلة بسبب خلافه مع مدير أعماله. عنده أحزان عائلية ومشاكل مع أولاده وزوجته الأولى وزوجته القطرية الثانية التي ستطلب منه الطلاق. فتاة عربية تحاول إيقاعه في حبها لغايات شخصية.

كاظم الساهر: سنة المواقف الجريئة والخطوات الكبيرة. سيقرر الرجوع إلى وطنه العراق بعد تحرير مدينة الموصل حيث ولد. يدخل في علاقة حب مع فتاة تصغره كثيراً في السن وهي إعلامية في محطة تلفزيونية لبنانية ويطلب منها الزواج ولا توافق. يعاني من توتر أعصاب وتشنجات عضلية وحالة من الوسواس والخوف تراوده أحياناً. قد يخضع لعلاج أو عملية جراحية لها علاقة بالظهر أو الرقبة أو المفاصل. يبقى الفنان الأكثر طلباً في لجان التحكيم في برامج الهواة لكن اشتراكه في سنة 2017 ليس مؤكداً. يصدر ألبوماً غنائياً ناجحاً وبنفس مستويات الألبومات السابقة. يتردد في القبول بعروض التمثيل.

راغب علامة: يتطلّع للاهتمام بالشأن العام والسياسة والقضايا الإنسانية وقد يفكّر في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة. يوظّف أمواله في مشاريع تجارية وإعمارية وقد يشارك في تأسيس محطة تلفزيونية عربية وشركة إنتاج فنية هامة.

هيفا وهبي: ضعف الإنتاج وخلافات مع الشركات الفنية المنتجة سينعكس سلباً على أعمالها وإنتاجاتها الغنائية والكليبات. قد تعرف مشاكل صحية لها علاقة بالكلى وتشنج في المعدة والقولون ناتج عن توترات نفسية وعصبية تعاني منها من سنوات وتزول في سنة 2017. قد تقوم بعملية جراحية. قد يحصل تعارف مهني أو اجتماعي مع رجل أعمال عربي متزوج أو مطلّق ويكبرها في العمر بفارق 15 عاماً يطلب منها الزواج إلا أنها ستتريث في إعطاء الجواب قبل الانتهاء من استحقاقات شخصية معينة. لديها مسلسل ناجح في رمضان وفيلم نجاحه وسط.

اليسا: سنة ستتذكرها طوال الحياة. قد تتزوج بشاب يصغرها سناً ومن غير دينها، ما سيبعدها لفترة عن الفن ويؤخر مسيرتها ويسبب لها متاعب عائلية واجتماعية وانتقادات من الإعلام والمعجبين. قد تتعرض لسرقة أو عملية نصب أو خسارة بسبب تعاطيها في استثمارات لا تملك خبرة فيها. تغني في بلد خليجي وباللغة الأجنبية مما يفتح لها مجالاً جديداً في الغناء والاستعراض والتمثيل وتصوير إعلانات عالمية.

نانسي عجرم: ستتلقى عرضاً للتمثيل في مسلسلات أو أفلام سينمائية وقد تقبل بها لشعورها أنها تحتاج إلى نقلة فنية نوعية تجعلها تحصد نجاحات شعبية جديدة. قد تحصل على جائزة من شركات الإحصاءات لنيلها أعلى رقم متتبعين على وسائل التواصل الاجتماعي. تدرس مع زوجها فادي الهاشم وهو مُشجعها الأول التوفيق بين حياتها الفنية وبين ضرورة إنجاب طفل جديد. قد تشكو من حساسية في الأنف والتنفس والحنجرة وتوتر أعصاب ناتج عن الإجهاد والسفر. سيحصل خلاف علني وسجال إعلامي بينها وبين فنانة معروفة منافسة لها. ستعمل على طرح أغنية جديدة عبارة عن ديو، وألبوم غنائي جديد يلقى رواجاً.

حسين الجسمي: سنة التجدد والتعمق في الدراسة الموسيقية لأنه يريد التلحين لنفسه بكثافة لشعوره بأنه يريد أن يستقل موسيقياً. سيختار مواضيع جديدة خارج إطار الحب وسيتطرّق إلى المواضيع الوطنية والإنسانية. يحصل على تكريم أو جائزة من جهة رسمية في الإمارات وقد يُطلب منه أن يكون سفيراً في مؤسسة دولية أو عربية. محبّوه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ازدياد وسيسبق غيره من الفنانين من حيث عدد المتتبعين. يفكر بزيادة وزنه من جديد لأن صحته قد تتراجع خاصة في مجال المناعة ومشاكل الجهاز الهضمي واضطراب النوم. سيبقى الحب بالنسبة إليه مصدراً للوحي الفني والموسيقي.

محمد عبده: قد ينال مركزاً له علاقة بالشأن العام أو السياسة مع تكريم ملكي خاص لإنجازاته الفنية. هذا الإنجاز سيجعله يختار حفلاته بعناية لعدم حاجته للشهرة. يختار موضوعاً وطنياً ويحوّله إلى أغنية يشكر فيها وطنه وحكّام السعودية الحاليين والسابقين على دعمهم المباشر لفنه. 2017 لن تخلو من الأخطار الصحية والأمنية التي تهدد سلامته. يصوّر فيديو كليب جديد يلقى رواجاً كبيراً في بلده والعالم العربي لأن موضوعه إنساني أو وطني. قد يُغني ديو مع حسين الجسمي.

نجوى كرم: قد تقع في حب رجل متزوج وأصغر منها في السن وهي تتوق للزواج من شاب متعلّم ينتمي إلى عائلة مرموقة. زواجها الثاني ممكن شرط أن تتخلص من النحس الذي ورثته عن أهلها وعائلتها والذي يسبب لها الفشل العاطفي والزوجي. عندها فرصة زواج سريعة سنة 2017 و2018 من رجل في سنها أو أصغر منها يتعاطى التجارة أو عالم الأعمال. تطمح لأخذ صفة رسمية أو أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة وستوفق في ذلك لأن الحظ سيرافقها طوال عمرها الطويل وهي مثل الفنانة الراحلة صباح سيخدمها صوتها طويلاً وستظل تغني طالما تسمح صحتها بذلك.

نوال الزغبي: تساعد ابنتها تيا في تطوير عملها في تصميم الأزياء وقد تبتكر ماركات جديدة تحمل اسم "تيا" وربما تفتتح صالة كبيرة لعرض الأزياء الفخمة. لا نيّة قريبة لديها في الزواج لشعورها أن حظها مع الحب ومع الرجال قليل. تتعامل مع فنان عربي لإطلاق أغنية ديو وتصويرها بشكل جذاب وجديد. يُعرض عليها مسلسل أو فيلم غنائي تتردد في القبول به.

شيرين عبد الوهاب: تهتم بالتمثيل أكثر من الغناء. شعبيتها في العالم العربي إلى ازدياد وأغانيها إلى مزيد من الانتشار. قد تقع في حب رجل أعمال يفهم في الإنتاج الفني وسيعمل على دعمها إنتاجياً وإعلامياً وستسافر في رحلات فنية إلى بلدان لم تزرها قبلاً. لن تعود إلى نغمة الاعتزال. ما زالت تحلم بالحب والزواج والإنجاب وقد يتحقق حلمها سنة 2017 أو 2018.