السيدات يشاركن في جائزة السائق المثالي لهذا العام

السيدات يشاركن في جائزة السائق المثالي لهذا العام ، و التي تطلقها لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية بالتعاون مع إدارة المرور وجهات أخرى ، جاء ذلك بعد صدور المرسوم الملكي بتاريخ 26 سبتمبر 2017 بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة على أن يكون التنفيذ ابتداء من يوم 10 شوال 1439 هـ الموافق ل 26 يونيو 2018 .

جائزة السائق المثالي هذا العام

وجهت الإدارة العامة للتعليم في الشرقية تعميم عن المسابقة إلى إدارتي البنين والبنات، ودعت منسوبيها إلى الدخول إلى موقع الجائزة والإطلاع عليها، وتعيين مشرف أو مشرفة للتواصل، ومعرفة ما تتطلبه المشاركة.

وتهدف الجائزة إلى التعرف على القواعد المرورية والقوانين المتعلقة بها، والحد من الحوادث، ومن المقرر أن تنظم محاضرات توعوية للتعرف على الجائزة وأهدافها.

وتسعى الجائزة التي يترأس مجلس أمنائها أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى تشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية وحمايتهم وحفز السائقين ورفع كفاءاتهم للحد من الحوادث المرورية ، وتوفير بيئة مرورية آمنة، وتشجيع السائقين على التقيد بالسرعات النظامية، واستخدام حزام الأمان، إضافة إلى حفز الشباب على القيادة المثالية، ونشر روح التنافس بينهم، وغرس ممارسة السلامة المرورية لدى أفراد المجتمع والجهات الحكومية والأهلية، وجعلها في رأس أولوياتها.

تفاعل مدارس البنات مع الجائزة

وضعت مدارس الشرقية خططاً لتطبيق برنامج السلامة المرورية، يتضمن تخصيص حصة النشاط لمناقشة أصول السلامة المرورية ونقل مشاهدات الطلبة وتجاربهم، وحفز الطلبة أثناء اللعب بالألعاب المرورية.

إضافة إلى تقديم دروس عن حزام الأمان والمرأة الحامل، كي تدرك الطالبات أهمية حزام الأمان ويتعرفون على الطريقة الصحيحة لاستخدامه وكذلك تقسيم الطلبة في مجموعات لتطبيق استراتيجية الرؤوس المرقمة، وسيتم طرح أسئلة عدة، وفي كل سؤال تختار الطالبة رقم مختلف للإجابة على السؤال: هل يعد حزم الأمان خطراً على المرأة الحامل والجنين؟ وهل يختلف لبس الحزام للمرأة الحامل وغير الحامل؟ وهل يجب على المرأة الحامل لبس حزام الأمان في جميع مراحل حملها؟ وطرح أفكار عن السلامة المرورية.