لولوه الدهيم تستعد لاطلاق برنامج "السكتش نوتس" سعيا لموسوعة "غينيس"

تستعد المعلمة السعودية لولوه الدهيم و التي تعد أول معلمة سعودية تحقق جائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز (فئة المعلم الخليجي فائق التميز) في دورتها التاسعة عشر ، لإطلاق أول و أكبر لوحة " تعبير بصري " السكتش نوتس sketch notes في المملكة ، و تطمح لتسجيها في موسوعة " غينيس".

إطلاق أول و أكبر لوحة " السكتش نوتس " في المملكة

يجري حالياً الإعداد لإطلاق أول و أكبر لوحة " تعبير بصري " السكتش نوتس sketch notes في المملكة من فكرة و إعداد و تنفيذ المعلمة لولوه بنت علي الدهيم.

علما بأن مصطلح sketch notes يعد مصطلحاً جديداً ، و الهدف منه تسهيل فهم و استرجاع المعلومة بإسلوب سهل و مناسب في العديد من المجالات و من ذلك استرجاع المعلومات في الدراسة ، حيث تعمل الترجمة البصرية " سكيتش نوتس " المدموجة مع الحديث ، على نقل ما يسمعه البشر و ما يشاهدونه من صور و أحداث إلى أشكال بصرية و لفظية ، بحيث يسهل استذكارها بكل سهولة و متعة.

فكرة " السكتش نوتس " من المعلمة لولوه الدهيم

أوضحت المعلمة لولوه الدهيم إلى إحدى الصحف المحلية ، بأن الفكرة تتمثل في تحويل الكلام المسموع و المقروء إلى مدونات كتابية و رسومات ، منوهة إلى أنها سعت إلى الاستفادة من الفكرة في منهج الرياضيات و تبيين الأثر الواضح على مستوى التحصيل الدراسي للطالبات و تحسين التوجه و الإقبال نحو المادة.

و أشارت الدهيم إلى أنه تم تفعيل sketch notes في لوحة قماشية طويلة من عدة أمتار محتواها منهج الرياضيات للصف الثالث المتوسط ، بالإضافة إلى الخبرات الرياضية التي يتم استخدامها في المنهج ، فيما يشارك في اللوحة عدد كبير من الطالبات و المعلمات والموظفات و المشرفات.

و نوهت المعلمة الدهيم أن فكرة اللوحة و محتواها فريد و رائد ، مشيرة إلى أنها لم تجد في محركات البحث أي جهة في أي دولة قامت بمثل هذا العمل و بهذا الحجم ، لهذا تطمح بالوصول بها و تسجيلها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية " غينيس ".

المعلمة المتميزة لولوة الدهيم

يُذكر بأن المعلمة المتميزة لولوة بنت علي بن ملفي الدهيم ، حققت و لأول مرة على مستوى المملكة ، جائزة فئة المعلم فائق التميز على مستوى الخليج العربي في جائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ19.

و جاءت هذه الجائزة تتويجا للجوائز التي سبق و حصلت عليها المعلمة الدهيم ، و كان من أبرزها جائزة التميز في المملكة العربية السعودية في دورتها الثالثة ، و جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم فئة المعلم المتميز في دورتها السادسة عشر ، فضلاً عن جائزة الأكاديمية العربية للتعليم الإلكتروني و التدريب.