الدفاع المدني السعودي يكشف 5 نصائح للاستخدام الآمن للغاز

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن عدد من الخطوات لضمان سلامة المواطنين السعوديين عن استخدام الغاز.

ووجهت مديرية الدفاع المدني السعودي عدد من النصائح والإرشادات من أجل الاستخدام الآمن للغاز في المنازل والمحال من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشارت مديرية الدفاع المدني السعودي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " أن الإرشادات تتمثل في اختيار المكان المناسب والأمن للأسطوانة".

كما نوهت مديرية الدفاع المدني السعودي إلى ضرورة إغلاق مصدر الغاز عند مغادرة المطبخ، والتأكد من التمديدات وسلامتها.

وشددت مديرية الدفاع المدني على ضرورة الفحص الدوري للمواقد والأفران للتأكد من صحة توصيل الغاز حيث طالبت المستهلكين بضرورة تركيب جهاز كاشف لتسرب الغاز.

وكان الدفاع المدني السعودي المواطنين قد طالب بضرورة إتباع بعض تعليمات السلامة للوقاية من خطر الرياح والأتربة التي تضرب الرياض وعدد من المناطق حاليًا.

حيث نصح الدفاع المدني السعودي المواطنين بالبقاء بالمنزل، والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد، وتفقد وسائل السلامة وإجراء الصيانة اللازمة لها.

ونوهت مديرية الدفاع المدني إلى ضرورة الحذر من المرور بجوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة وخاصة خطوط الضغط العالي، وكذلك اتباع التعليمات الطبية بضرورة التزام المرضى منازلهم، لا سيما مرضى الجهاز التنفسي.