الأرصاد السعودية تحذر من الأمطار والأتربة على عدد من المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث توقعت الأرصاد السعودية استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على عدد من المناطق في المملكة.

وأشارت الهيئة السعودية إلى أنها تتوقع نشاط الرياح والأتربة بشكل مستمر على مناطق ومدن "تبوك، الجوف، الحدود الشمالية".

أمطار رعدية

ومن المقرر أن يستمر نشاط الرياح والأتربة ويمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وكذلك أجزاء من منطقتي القصيم وحائل.

كما نوهت الأرصاد السعودية إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، وكذلك على أجزاء من منطقة الرياض.

وأشارت الأرصاد إلى أن الفرصة ستكون مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، على مرتفعات عسير والباحة، وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر فيتوقع أن تكون السطحية شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة 15-40كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وعلى صعيد حركة الرياح السطحية في الخليج العربي فتكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية، بسرعة 15- 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.