الغذاء والدواء تحذر من 18 منتجًا تزيد الدهون المتحولة بالجسم

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية عن أسماء 18 منتجا غذائيا في إطار حملتها لتخفيض الدهون المتحولة.

وحددت هيئة الغذاء والدواء السعودية أسماء المنتجات من خلال رسم توضيحي قامت بنشره من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

قائمة بالمنتجات الضارة

وشملت القائمة المنتجات الغذائية التي حذرت منها هيئة الغذاء والدواء كل من ( الآيس كريم، والجبن المطبوخ، والقشدة، والشوكولاتة، والمارجرين، والسمن النباتي، ومبيض القهوة حليبي، ومكعبات المرق).

كما شملت قائمة المنتجات التي حذرت منها هيئة الغذاء السعودية كل من (المايونيز، والدونات، ومنتجات الكيك، والمعجنات المبردة والمجمدة، والفطائر، والبسكويت، والبطاطس المقلية المجمدة، ورقائق البطاطس (الشيبس)، وزبدة الفول السوداني، والطحينة).

توعية المواطنين في "الجنادرية"

يأتي هذا فيما أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تخصيص 4 أركان ضمن جناحها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، لاطلاع الزائرين على الدور الذي تؤديه لسلامة الغذاء وفعالية الدواء وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وأشار المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أن جناح الهيئة يقدم شرحاً مختصراً عن طريقة العمل والجهود للتأكد من سلامة الغذاء، وفعالية ومأمونية الأدوية والأجهزة الطبية.

كما نوه إلى أن الزائر يجد في الركن الأول، معلومات تعريفية عن الهيئة، وطرق التواصل معها عبر التطبيقات المختلفة على الأجهزة الذكية، ومركز الاتصال الموَّحد، فضلاً عن حسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما يتيح الركن الثاني التعرف على الخلطات العشبية والمعادن الثقيلة التي يمكن أن تتلوث بها الخلطات العشبية، ومدى خطرها على الصحة والتي قد تؤدي إلى الوفاة  بالإضافة إلى قسم "التداخلات"، الذي يهتم بتوعية الزوار بأخطار تعارض الأعشاب مع الأدوية بشكل عام وأدوية السيولة بشكل خاص.