خبير أرصاد سعودي يكشف توقعاته لحالة الطقس في عطلة نهاية الأسبوع

كشف رئيس وحدة الدراسات العليا في كلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور علي الحربي عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة المقبلة.

خبير الأرصاد الجوية علي الحربي أكد من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استمرار موجة الرياح الجافة والمغبرة التي تتعرض لها السعودية منذ شهر ديسمبر الماضي وذلك خلال الفترة المقبلة.

وقال الحربي في عدد من التغريدات التي نشرها عبر "تويتر": ""ساحل مكة من جدة وحتى شمال رابغ ومرتفعاتها القريبة من السواحل وكذلك أجزاء من سواحل المدينة ومرتفعاتها شهدت هذا الشتاء موجة رياح شرقية جافة ومغبرة (صبا) بشكل متكرر ولا تكاد تنقطع منذ مطلع ديسمبر وحتى الآن ومتوقع استمرارها، كما رافق ذلك موجة جفاف على أجزاء واسعة من المملكة".

وأضاف الخبير السعودي في الطقس الدكتور علي الحربي: "الفرصة ستتهيأ اليوم لتكوينات ممطرة على سواحل جيزان وشمالها ومرتفعاتها تمتد حتى مرتفعات عسير والباحة ومنحدراتها الغربية وكذلك أجواء ما بين غائمة وغائمة جزئية على محافظات جنوب الرياض وجنوب غربها تتخللها بعض السحب الممطرة".

كما نوه الحربي إلى أنه من الوارد نشوء السحب المنخفضة في سماء مرتفعات جنوب مكة ويشمل ذلك الطائف وما امتد جنوبها وجنوب شرقها ولا يستبعد الأمطار الخفيفة.

وأضاف الحربي أنه من المتوقع أن تتحسن الفرصة أكثر اعتبارا من يوم الجمعة مع تزايد حدة نشاط السحب الممطرة على الجنوبية الغربية.