​​​​​​​وزارة التجارة السعودية تحذر من خطورة دمية على حياة الأطفال

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية تحذيرا للمواطنين والأسر من إحدى الألعاب التي قد تؤدي إلى أخطار جسيمة على حياة الأطفال.

خطورة على حياة الأطفال

حيث نصحت وزارة التجارة السعودية الأسر بضرورة التوقف الفوري عن استخدام دمية الأطفال "miniland" وذلك لخطورتها على حياة الأطفال.

وأشارت الوزارة السعودية في بيان رسمي نشرته من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن اللعبة المزعومة قد تؤدي إلى الإصابة باختناق الأطفال.

استدعاء المنتج

ونوهت الوزارة السعودية إلى أنها قامت باستدعاء المنتج المذكور نتيجة احتمالية انفصال الأزرار الموجودة على جيوب الدمية قد يؤدي إلى اختناق الطفل حال ابتلاعها

ونصحت وزارة التجارة والاستثمار المواطنين السعوديين بضرورة التوقف الفوري استخدام المنتج وإعادته إلى منفذ البيع واسترداد مبلغ الشراء كاملا.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار السعودية قد قامت بإلغاء خطوة التدقيق على عقود التأسيس للشركات، واستعاضت عنها بإجراءات عمل إلكترونية تتم عن طريق نظام الشركات بشكل آلي بحيث يكون تأسيس الشركات أسهل وأسرع

ويأتي هذا التعديل ضمن مراحل تسهيل بدء النشاط التجاري في المملكة بحيث تتم عملية تأسيس الشركات آلياً ودون الحاجة لانتظار موافقة الوزارة عليه، بحسب صحيفة "الحياة"

وأوضحت الوزارة أن هذا التعديل يُمكن العملاء من تأسيس شركاتهم من خلال خدمة العقد الإلكتروني السريع مع إضافة ما يناسبهم من تفاصيل على عقود التأسيس، وتتم الموافقة عليه بشكل آلي وفوري من خلال بوابة الوزارة وبوابة "مراس"

يذكر أن الموافقة على عقود الشركات كانت تتم بعد مراجعتها من المختصين في الوزارة، الأمر الذي يتطلب جهداً كبيراً، وهو الآن يتم آلياً وبشكل فوري