السعوديات يشاركن في دورة ألعاب الاندية العربية لأول مرة

للمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات ، تسجل الرياضة النسوية السعودية حضورها في انطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ، في نسختها الرابعة تحت عنوان " العالم ملعبك.. شاركوا لحظات الفوز".

حضور قوي و مميز للسعوديات في الدورة

تستعد الرياضة النسوية السعودية و من خلال أنديتها الرياضية ، لخوض غمار منافسات الدورة التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ، تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، قرينة حاكم الشارقة ، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ، المقرر انطلاقها من 2 إلى 12 فبراير المقبل ، و التي تشهد مشاركة 70 نادياً من 17 دولة ، تتنافس على ألقاب تسع مسابقات أولمبية.

و تتضمن الدورة حضورا قويا و مميزا للمرأة السعودية التي ستخوض منافساتها ضمن خمس ألعاب من أصل المسابقات التسع ، حيث أن الأندية السعودية المشاركة في الدورة، هي:

نادي جدة الأخضر الذي سيشارك في منافسات تنس الطاولة ، و فريق جامعة الأميرة نورة الذي ينافس في ألعاب القوى ، و فريق جدة يونايتد في كرة السلة ، و أكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة ، كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه ، أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.
         
علما بأن المشاركة النسائية السعودية تمثل رابع أكبر المشاركات ضمن قوائم أندية السيدات في دورة الألعاب للأندية العربية الشارقة 2018، و ذلك بعد كل من الدولة المضيفة الإمارات التي تسجل أنديتها حضورا في المسابقات التسع ، تليها أندية مملكة البحرين و الجزائر الموجودة في ثماني من أصل المسابقات التسع.

تعزيز حضور قطاع الرياضة النسائية على الساحة العربية

يُذكر بأن نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ندى النقبي، قد أكدت عبر البيان الرسمي للدورة الذي نشرته إحدى الصحف المحلية ، أن وجود الفتاة السعودية إلى جانب شقيقاتها ، يمثل تكاملا لمفهوم العرس الرياضي العربي النسائي ، و تأكيدا على تضافر جهود جميع مسؤولي الرياضة في شتى الدول العربية على أهمية مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبات العربيات في شتى المسابقات ، مشيرة إلى أن الدورة الحالية تسجل وجودا قويا على صعيد 5 ألعاب ، و هذا بحد ذاته أمر يدعو إلى الفخر، و يعكس مدى الاهتمام الحكومي السعودي في تطوير قطاع الرياضة النسائية ، و تحفيز اللاعبات الواعدات على المشاركة في جميع البطولات التي من شأنها أن تعزز حضورهن على الساحة العربية.