كتلة هوائية باردة على مدن ومحافظات المملكة الأسبوع المقبل

كشف أستاذ الجغرافيا بجامعة القصيم  الدكتور عبدالله المسند عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الأيام المقبلة خاصة بعد انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

كتلة هوائية باردة

حيث توقع الدكتور عبدالله المسند أن تتوغل الكتلة الهوائية الباردة الحالية في أجواء السعودية والكويت بشكل وهو الأمر الذي سوف يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل محسوس.

وأضاف  أستاذ الجغرافيا بجامعة القصيم  الدكتور عبدالله المسند في عدد من التغريدات التي نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الكتلة الهوائية الباردة سوف تتربع فوق المملكة طوال الأسبوع المقبل.

أقل درجة حرارة مسجلة بالعالم

وأشار المسند عبر صفحته على تويتر "أقل درجة حرارة مسجلة بالعالم يوم الجمعة  الماضي(- 51.8م)، وذلك في شمال منغوليا (عندهم تعتبر درجة حرارة الفريزر أدفأ من الخارج بكثير، بينما داخل الثلاجة نفسها قد تكون حمام سونا، بينما أعلى حرارة سجلت في أستراليا 46.2م، وأعلى كمية أمطار نزلت خلال 24 ساعة ماضية 212ملم بكوالالمبور".

وأضاف المسند إلى أن يوم السبت الماضي الـ37 من فصل الشتاء، وبقي على فصل الربيع وفقًا لتعامد الشمس على خط الاستواء 53 يومًا وبقي على فصل الصيف -وفقًا لتعامد الشمس على مدار السرطان- 145 يومًا".