خبير أرصاد سعودي يحذر من برد قارس على بعض مدن المملكة

كشف عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة القادمة.

حيث أكد خبير الأحوال الجوية عبدالعزيز الحصيني إلى توقعه أن تسود أجواء من البرد القارس خارج مدن ومحافظات المملكة في الساعات المتأخرة من الليل.

26 يوم من البرد القارس

وأشار الحصيني في تصريحات صحفية تداولها النشطاء على نطاق واسع  على موقع  التواصل الاجتماعي تويتر أن أجواء البرد القارس سوف تبدأ اعتبارا من اليوم الأثنين المقبل وسوف تستمر لمدة 26 يوم متتالية.

وأضاف خبير الأحوال الجوية أن موجة البرد تأتي بالتزامن مع بداية موسم الشبط حيث نصح جميع المواطنين السعوديين بأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة للمواطنين الراغبين  في التأخر إلى ساعات متأخرة من الليل في الأماكن المفتوحة.

كما أكد الحصيني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن بعض مدن المملكة سوف تتعرض إلى رياح شمالية باردة لها أصول سيبرية وهى صحراء جليدية وهي تعد أكبر صحراء جليدية في العالم وتنخفض فيها الحرارة إلى 60 تحت الصفر تتسلل البرودة منها إلى الجزيرة العربية ومنها تظهر ظاهرة الصقيع.

ونوه عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني إلى أن أبرز المناطق التي سوف تتأثر بتلك الأجواء هي المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

رياح مثيرة للأتربة

وقال الحصيني في تغريدة أخرى: "عليكم بدعاء الرياح.. اليوم الاحد متوقع نشاط للرباح مثيرة للأتربة على أجزاء من الشمالية والغربية وشمال الوسطى "إلأ ان يصرفها الله".

وأشار الحصيني في الصورة التي نشرها إلى سرعة الرياح وكتب يقول: "اللون الأحمر رياح قوية والبرتقالي رياح متوسطة الأصفر خفيف  السرعة والله أعلم".