وزارة التعليم تعلن موعد وقف قبول طلبات الابتعاث

أعلنت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات في المملكة العربية السعودية عن موعد وقف قبول تقديم مرشحي السنة الثانية عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

الموعد النهائي

وأشارت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها حددت يوم الاثنين 30/12/1439هـ الموافق 10 سبتمبر 2018م كموعد نهائي لغلق خدماتها الالكترونية بشكل نهائي.

كما طالبت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات المرشحين بضرورة المبادرة إلى إصدار قرار الابتعاث الخاص بهم قبل التاريخ الذي تم ذكره بالإعلان.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد دشن فعاليات "شتانا ترفيه والحي يحييك" في إطار أنشطة أندية الحي في نادي الحي بمدرسة هشام بن حكيم بحي الجزيرة بالرياض.

كما دشنت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد الفعاليات نفسها في نادي مدرسة الحي بالمتوسطة 205 بحي الازدهار لاستثمار إجازة منتصف العام الدراسي ببرامج نوعية تخدم الطلبة والطالبات والأسر.

أنشطة متنوعة للطلاب

وتضم البرامج أنشطة وفعاليات متنوعة تتناسب مع أفراد المجتمع كافة وبمختلف شرائحه، وتتسم بالطابع الشعبي، بهدف تنشيط ذاكرة الأبناء وحفظ التراث الثقافي والاجتماعي والبناء عليه بما يليق بالهوية والخصوصية على المستوى المحلي والعربي والإسلامي.

وتخدم هذه البرامج جوانب عدة منها الوجداني والمعرفي والقيمي بالإضافة إلى الجانب المهاري، حيث ستسهم في نقل التراث الثقافي والاجتماعي للأجيال الناشئة بأساليب ترفيهية، وترسيخ القيم الوطنية والإنسانية في سلوك مرتادي الأندية، لتثمين جهود المؤثّرين في بناء الوطن واستقراره ممن سطر التاريخ بطولاتهم وذلك بالإضافة إلى استثمار المواسم والإجازات بفعاليات وبرامج تتناسب وطبيعة الأجواء المحيطة.