هيئة الغذاء والدواء تحذر من استخدام منتج تجملي

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذيرا من استخدام مكياج للبشرة يحمل اسم (Esoc 6 color blusher).

الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية حذرت من المنتج المذكور وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به.

وأشارت الهيئة السعودية إلى أنها قامت بجمع وتحليل عينات مختلفة من منتجات التجميل الموجودة في الأسواق المحلية بالسعودية وذلك للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

نسبة عالية من الرصاص

وأظهرت نتائج التحاليل التي أجرتها هيئة الغذاء والدواء في السعودية احتواء المنتج المذكور على نسب عالية من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به.

كما أثبتت التحاليل على احتواء المنتج التجميلي على الشوائب تتخطى الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقمGSO 1943.ش

وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك ويضر به بشكل مباشر.

منتج صيني

وأكدت الهيئة السعودية أن المنتج الذي تم التحذير منه يسمى (Esoc 6 color blusher) وتم تصنيعه في دولة الصين وتاريخ صلاحيته هو 07/2021.

ونصحت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين في السعودية بعد استخدام المنتج المذكور مع ضرورة التخلص من العينات الموجودة لديهم، حيث شددت على أهمية المنتجات من مصادر موثوق بها ويمكن من خلالها معرفة مصدر المنتج.

كما نوهت الهيئة إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.