كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تعلن فتح باب القبول

أعلنت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة عن فتح باب القبول للتسجيل في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1438 / 1439 هـ.

وأشارت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة أن باب القبول سيتم فتحه للطلاب السعوديين اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2018 .

ومن المقرر أن يكون القبول في تخصصات طب وجراحة الفم والأسنان وتخصص الصيدلة للطلاب والطالبات بينما يكون تخصص التمريض للطالبات فقط.

المنافسة على القبول

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية عضو هيئة التدريس بالكليات الدكتور ضياء الأنصاري أن القبول سيكون تنافسياً وحسب المقاعد المتاحة.

كما نوه الأنصار إلى اعتبار النسبة الموزونة ضمن شروط القبول، كما يشترط في التحويل إليها من كليات أو جامعات أخرى في تخصص طب وجراحة الفم والأسنان أن لا يقل المعدل التراكمي عن جيد جدا، ومطابقة وصف المقررات الدراسية لمقررات الكليات.

شروط القبول في برنامج التجسير

وأما فيما يخص برنامج التجسير الذي يُمكن الطلبة الحاصلين على دبلوم الصيدلة من إكمال دراستهم والحصول على درجة البكالوريوس في الصيدلة فيشترط أن لا يقل المعدل التراكمي عن جيد، وأن يكون الطالب أو الطالبة حاصلاً على الثانوية العامة في تخصص علمي.

وتعد كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة هي أول كليات التعليم العالي الأهلي في العلوم الصحية والتي حصلت على الترخيص من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض

وتعمل الكليات تحت إشراف وزارة التعليم العالي بالمملكة ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون التعليمية "الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي".

رابط القبول في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة