اليوم.. إيداع ثاني دفعات "حساب المواطن"

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء بإيداع ثاني دفعات برنامج حساب المواطن.

صرف الدفعة الثانية

وتشمل الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن في السعودية أكثر من 3 ملايين ونصف المليون مستفيد من المواطنين السعوديين المستحقين للدعم.

الدفعة الثانية لحساب المواطن السعودي تأتي بعد مرور 21 يوما على صرف الدفعة الأولى لحساب المواطن والتي تم إيداعها في أرصدة المواطنين المستحقين للدعم يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر.

وقال حساب المواطن السعودي في تغريدة له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غدًا.. إيداع الدفعة الثانية لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن".

وأضاف حساب المواطن السعودي في تغريدته: "تشمل الدفعة الثانية مستحقي الدعم في الدفعة الأولى الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقون المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 16 ديسمبر الماضي".

دورية الصرف

الجدير بالذكر انه إعتبارا من الشهر الجاري يناير سيتم إيداع الدعم للمواطنين المستحقين في حساب المواطن السعودي يوم 10 من كل شهر ميلادي.

وكان حساب المواطن السعودي قد أكد أن المواطنين الذين تم إيقاف حساباتهم البنكية لأي سبب كان يمكنهم الحصول على المبلغ المعلقة في حال تم تنشيط الحساب البنكي وذلك في فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

وجاء تعليق الحساب الرسمي لحساب المواطن السعودي ردا على استفسارا وجه مواطن سعودي عبر "تويتر": "إذا كنت مستحق والحساب البنكي موقوف بسبب ايقاف خدمات أو لأي سبب آخر فإنك تستطيع الحصول على المبلغ المعلق لدينا في حال تم تنشيط الحساب البنكي بما لا يتجاوز فترة ستة أشهر".