الجمعة القادمة.. أولى مباريات الدوري السعودي بحضور العائلات بالملاعب

تشهد الملاعب السعودية للمرة الأولى حضور السعوديات لمباريات كرة القدم والأنشطة الرياضية المختلفة من مدرجات الجماهير.

حيث أعلنت السلطات السعودية عن أول مباراة لكرة القدم ستتمكن فيها السيدات السعوديات من حضورها في المدرجات وذلك بعد رفع الحظر عن دخول النساء إلى الملاعب.

وأعلنت وزارة الإعلام السعودية عن تحديد ثلاث مباريات لكرة القدم في إطار دوري المحترفين يمكن للمواطنات السعوديات متابعتها من مدرجات الجماهير.

مباريات يمكن للعائلات حضورها

ومن المقرر ان تكون أولى المباريات التي يمكن للنساء حضورها من المدرجات هي المباراة التي تجمع بين النادي الأهلي السعودي والباطن يوم الجمعة في عروس البحر الأحمر جدة والتي تقام على أرضية استاد الجوهرة.

بينما تكون المباراة التي تجمع بين نادي الهلال السعودي والاتحاد السعودي هي ثاني المباريات التي يمكن للنساء متابعتها وحضورها من المدرجات يوم السبت المقبل.

وتكون مباراة نادي الاتفاق السعودي والفيصلي السعودي هي ثالث المباريات التي يمكن للنساء متابعتها من المدرجات والتي تقام يوم 18 يناير المقبل.

ملاعب تستقبل العائلات

وكانت السلطات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنه يمكن للنساء حضور مباريات كرة القدم التي سوف تقام في عدد محدد من الملاعب.

وأشارت السلطات السعودية إلى أن الملاعب التي يمكن للنساء متابعة المباريات من خلال هي "استاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبدالله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام.

مقاعد العائلات

حيث من المقرر أن تتمكن المواطنات السعوديات من متابعة المباريات في مقاعد العائلات التي تم اختيارها لتكون في الدرجة الأولى الممتازة في اليمين وفي اليسار في ملعب الملك فهد.

فيما ستكون ملاعب العائلات في ملعب مدينة الملك عبدالله في الطابق الثالث فيما ستكون مقاعد السيدات والعوائل في زاوية ملعب محمد بن فهد.

الجدير بالذكر ان السعودية كانت قد أتخذت قرارا برفع الحظر عن دخول السعوديات إلى الملاعب الرياضية والسماح لهن بمتابعة المباريات من المدرجات.