رابط نظام نور للنتائج برقم الهوية 1439 الاستعلام بالسجل المدني عن كافة المراحل التعليمية

يمكن لكل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في جميع المراحل، الاستعلام عن كافة نتائج الاختبارات الخاصة بهم عبر موقع نور 1439 باستخدام رقم الهوية والرمز الشخصي للتعرف على نتائج طلاب كافة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول

ومن أسهل الطرق للاستعلام ومعرفة درجات الطلاب، هو الاستعلام عن طريق موقع نور، حيث يتمكن الطالب من معرفة كافة علامته بسرية تامة، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الخاصة به ورقم السجل المدني.

نظام نور الإلكتروني

أهم ما يميز نظام نور الإلكتروني أنه موقع متخصص لعرض نتائج جميع صفوف المراحل التعليمية، ويقدم أيضا العديد من الخدمات سواء للطلبة أو لأولياء أمورهم، ويتح نور لأولياء الأمور أن يقدموا لأبناءهم وبناتهم في الصف الأول الابتدائي عن طريق الدخول إلى الموقع وتسجيل البيانات، ومن ثم تقديم طلب التحاق إلكتروني، وذلك بدلا من النظام القديم الذي كان متبع من قبل.

ومن خلال موقع نور يمكن لأولياء الأمور متابعة أبناءهم بالإضافة إلى متابعة أدائهم الدراسي، كما يقدم نور خدمة معرفة الجداول الدراسية الخاصة بكل مرحلة، بجانب الخطة الدراسية المخصصة للعام الدراسي.

 الاستعلام عن نتائج اختبارات الفصل الأول

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج عبر طريقتين، وهما الدخول المباشر عبر التسجيل في الموقع، والثانية معرفة النتيجة من خلال رقم الهوية ورقم السجل المدني.