الأرصاد السعودية تحذر من حالة الطقس على تبوك

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصادوحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تحذيرا من حالة الطقس المتوقعة منطقة تبوك اليوم الأثنين.
رياح وأتربة على تبوك
حيث أشار النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للأرصاد السعودية أن منطقة تبوك والتي تشمل "أملج، الوجه" سوف تشهد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية وذلك من خلال وجود رياح نشطة وأتربة مثارة.
الحالة الجوية التي حذر منها الانذار المبكر للأرصاد من المقرر أن تبدأ اليوم الأثنين في الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل وتحديدا حتى الساعة السادسة مساء.
حيث تنشط الرياح السطحية التي قد تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي قد تحد من مدى الرؤية الأفقية حيث تصل مستويات الرؤية إلى اقل من 2كم خاصة خلال ساعات النهار.

إنخفاض درجات الحرارة
وحول حالة الطقس المتوقعة على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأثنين أشارت الأرصاد في تقريرها الصادر إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية (قد تصل الى اقل من 2كم)على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الاجزاء الساحلية منها.
 كما أشارت الأرصاد إلى إستمرار النشاط في الرياح السطحية على منطقتي الرياض والشرقية يمتد الى نجران ويصحب بانخفاض في درجات الحرارة
في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير ومنطقة جازان تشمل الاجزاء الساحلية منها. ولا يستبعد تكون الصقيع خلال الصباح الباكر على اجزاء من شمال المملكة.