هيئة الإعلام المرئي بالسعودية تكشف محظورات الألعاب الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية عن المحتوى الذي سيسمح بظهوره في الألعاب الالكترونية التي يتم تداولها داخل مدن ومحافظات المملكة.

المخالفات الأخلاقية

حيث حددت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية  المحتوى الذي لا يُسمح بظهوره في الألعاب الإلكترونية وذلك من خلال تغريدة رسمية نشرتها من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي أن المنع يشمل المخالفات الأخلاقية في تلك الألعاب، ونوهت الهيئة إلى أنها ستقوم بمنع فسح الألعاب الإلكترونية التي سيتضمن محتواها عناصر لا أخلاقية.

الألعاب الممنوعة

وتشمل عملية المنع الألعاب التي تحتوي على مخالفات جسيمة مثل ظهور المناطق الحساسة بجسم المرأة والرجل، أو وجود مشاهد إباحية والترويج للشذوذ بشكل واضح وصريح.

وكان رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الأستاذ رضا بن محمد الحيدر قد كشف في وقت سابق أن النظام الجديد للهيئة يهدف إلى تنظيم نشاط الإعلام المرئي والمسموع داخل المملكة وتطويره والعمل على توفير البيئة الاستثمارية الملائمة له وفقاً للسياسة الإعلامية للمملكة التي تطمح إلى التوسع في الإنتاج الإعلامي وفتح المجال والفرص أمام المواهب السعودية وخلق المحتوى القيّم.

وقال الحيدر إن النظام الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً منَع تشفير المحتوى الإعلامي المتعلق بالمناسبات ذات الطابع الوطني، وذلك بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مبدأ أن الوطن للجميع.

كما شدد الحيدر على عناية النظام الجديد بالعاملين السعوديين في المنشآت الإعلامية حرصاً على حماية حقوقهم، وبيّن أنه في حالة إلغاء التراخيص أو تعليقها فإن الهيئة سوف تتخذ كل ما يلزم من أجل ضمان عدم الإضرار بمصالح العاملين وحفظ حقوقهم، إضافة إلى توفير الحماية الكاملة لحقوق المستفيدين والمرخص لهم عند تسوية الخلافات.