النيابة العامة توجه نصيحة لأولياء الامور قبل الاختبارات

وجهت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية نصيحة لأولياء أمور الطلاب في مدن ومحافظات المملكة فيما يتعلق بفترة الامتحانات الدراسية في مختلف المراحل العمرية.

نصيحة هامة قبل الاختبارات

حيث أكدت النيابة العامة بالسعودية أن نصيحتها تأتي لضمان عدم ارتكاب أبنائهم أي مخالفات قانونية في فترة الاختبارات التي تجرى في مدارس المملكة بالوقت الحالي.

وأشارت النيابة العامة في تغريدة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ضرورة أن يحرص أولياء الأمور على عودة أبنائهم إلى المنازل فور الانتهاء من الاختبارات.

جرائم الأحداث والمراهقين

وقالت النيابة في التغريدة التي نشرتها عبر "تويتر": "أخي ولي الأمر.. فترة الاختبارات تزيد فيها جرائم الأحداث والمراهقين، احرص على عودتهم إلى المنزل بعد أداء الاختبار".

كما أكدت النيابة العامة على ضرورة أن يكون أولياء الأمور على معرفة كاملة بأصدقاء أبنائهم وذلك حتى لا يقعوا في مخالفات أو مغالطات قانونية وكتبت تقول عبر "تويتر": " تأكد من الأصدقاء في هذه الفترة".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمس الثلاثاء أمرا ملكيًا يقضي بترقية 427 عضوًا في النيابة العامة بمختلف المراتب.

وثمن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الأمر الملكي، مشيرًا إلى "أنه يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين لجهاز النيابة العامة، واهتمامه الكبير والمستمر بشئونه الوظيفية، وحرصه الدائم على تحقيق المزيد من التطلعات نحو هذا المرفق الحيوي في بُعده القضائي المهم".

ورفع النائب العام شكره وتقديره للعاهل السعودي وولي عهده، على ما يلقاه جهاز النيابة العامة من الدعم المستمر والمتابعة الدؤوبة، سائلًا "المولى عز وجل أن يوفق الأعضاء المشمولين بالترقيات في مهامهم، وأن يكونوا عند حسن الظن بهم، وأهلًا للاضطلاع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم".