هيئة المواصفات السعودية تحذر من خطورة بعض الألعاب البلاستيكية

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تحذيرا للأسر في مدن ومحافظات المملكة من خطورة بعض الألعاب البلاستيكية الرديئة.

حيث اكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنها تحذر من خطورة بعض ألعاب الأطفال البلاستيكية التي لها رائحة مكروهة.

تحذير من الألعاب البلاستيكية

وأشارت الهيئة السعودية لأن تلك الألعاب تحتوي على مواد كيميائية ضارة بصحة الأطفال الصغار على المدى البعيد ومن الممكن أن تسبب في تأثيرات خطيرة على الصحة.

وأضافت الهيئة السعودية في تغريدة رسمية نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المواد المستخدمة في صنع تلك الألعاب البلاستيكية ضارة بصحة الأطفال لاستخدام البوليسترين بها.

الجدير بالذكر أن الدراسات الحديثة تحذر من خطورة الألعاب البلاستيكية الرخيصة المصنوعة من إعادة تدوير القمامة على صحة الأطفال بشكل عام.

أخطار الألعاب الرديئة

حيث تحتوي تلك الألعاب الرديئة على معادن ثقيلة ومواد مسرطنة  تؤثر على أعصاب الطفل وصحته في المستقبل وهو الأمر الذي يحذر منه أطباء الأطفال.

ويحرص الخبراء في جميع دول العالم على تطبيق العديد من الاشتراطات الأساسية الضمانة لصحة الأطفال وفي مقدمتها أن تكون الألعاب للأطفال أقل من 36 شهراً غير قابلة للكسر، حتى لا تسبب اختناق الأطفال عن طريق انسداد مجرى الهواء الداخلي.

كما يجب أن يتم تصنيع ألعاب الأطفال بطريقة تضمن ألا تصل درجة حرارتها إلى الدرجة التى تؤدى لحروق لدى الطفل عند لمسها.