هيئة الغذاء السعودية تحذر من منتج غذائي

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذيرا لجموع المستهلكين الذين لديهم حساسية من الجلوتين من شراء أو استهلاك منتج دقيق ذرة (Corn flour) للعلامة التجارية بيكميت (BAKEMATE).

مخالف للمواصفات

التحذير الذي أصدرته هيئة الغذاء والدواء جاء لتجاوز محتوى الجلوتين الحد المسموح به في المواصفات القياسية الخليجية رقم (2012/1021 الأغذية الخالية من الجلوتين).

وأشارت هيئة الغذاء والدواء والسعودية أن البيانات التي ذكرتها الشركة المنتجة تخالف ما ذُكر على البطاقة التعريفية للمنتج من أنه خالٍ من الجلوتين (شعارًا وكتابةً).

التشغيلات المخالفة

وأوضحت الهيئة أن الدقيق منتج في السعودية ويزن كيلوجرام وتم إنتاجه في تواريخ 5 /2017م وانتهاء 5 /2019، وإنتاج 7 /2017 وانتهاء 7 /2019 وإنتاج 9 /2017 وانتهاء 9 /2019.

وأكدت الهيئة السعودية إلى أنها اتخذت إجراءات بخصوص هذا المنتج، منها إيقاف خط الإنتاج لمنتج دقيق الذرة للعلامة التجارية بيكميت (BAKEMATE).

التخلص الفوري من المنتج

وأشارت هيئة الغذاء السعودية إلى أنها قامت بمخاطبة الجهات الحكومية ذات العلاقة، والتنسيق معها للتأكد من سحب المنتج المخالف من الأسواق المحلية.

نصحت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين الذين لديهم حساسية من الجلوتين بعدم استهلاك هذا المنتج، وبالتخلّص مما لديهم منه فورًا، مشيرةً إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.