الخدمة المدنية تحدد شروط حصول الموظف على إجازة الاختبارات

كشفت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن شرط جديد يخص حصول الموظف السعودي على الإجازات أثناء فترات الاختبارات.

حيث أكدت وزارة الخدمة المدنية على أحقية الموظف الحكومي في الحصول على إجازة وذلك أثناء تأديته الاختبارات الدراسية وذلك وفق شرط واحد.

إجازة براتب كامل

وأشارت الوزارة السعودية أن المادة التاسعة من لائحة الإجازات في النظام حددت أحقية الموظف الحكومي في إجازة أثناء فترة تأديته الاختبارات الدراسية براتب كامل حسب المدة المحددة للاختبار.

وزارة الخدمة المدنية قامت بشرح المادة التفصيلية الخاصة بالإجازة في فترة الامتحانات مؤكدة أن تلك المادة تشترط تقديم الموظف ما يثبت أداءه للاختبارات الدراسية ومدتها، وإذا ما كان مقر الاختبار خارج مدينة سكن الموظف، فتكون إجازته من بداية الاختبارات حتى نهايتها.

شروط الحصول على الإجازة

 وتدخل في تلك الإجازة الأيام التي لا يؤدي فيها اختبارات، بشرط إحضار ما يثبت ذلك، أما في حالة إذا كان سكنه داخل المدينة التي يوجد بها مقر الامتحانات، فإنّه يتمتع بإجازة فقط أَيام الاختبارات، وعليه مباشرة العمل خلال الأيام التي لا يوجد بها اختبار.

وكان وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان قد أشاد بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله)، التي ألقاها في افتتاح الدورة السابعة لمجلس الشورى اليوم قد امتازت بالشفافية والشمولية والوضوح، وتناولت بشكل جلي كافة معالم وقضايا السياسة الداخلية والخارجية للمملكة العربية السعودية وفي مقدمتها القضايا التي يحرص المليك المفدى (أيده الله ورعاه) على إعطائها جل اهتمامه ورعايته والمتمثلة في رفع مستوى رفاهية المواطن وتوفير سبل العيش الكريم له وحماية مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة من كل ما يهدد الأمن والاستقرار الوطني، وذلك ما أشار اليه المليك (رعاه الله) في إعادة هيكلة العديد من الوزارات والأجهزة الحكومية تماشياً مع رؤية 2030 ومقتضياتها والتي ستعود بإذن الله بالخير الكثير على مستقبل وأجيال هذه البلاد المباركة وشعبها الوفي.