جامعة الملك خالد تعلن فتح باب القبول للمنح الخارجية

أعلنت الإدارة العامة لطلاب المنح في جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول للمنح الدراسية الخارجية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ.

وأشارت جامعة الملك خالد في بيان رسمي لها أن فتح الباب للمنح الدراسية الخارجية سيبدأ اعتبارًا من الأحد 5 / 4 / 1439هـ، وحتى الأحد 20 / 4 / 1439هـ.

ووضعت الإدارة العامة لطلاب المنح مجموعة من الشروط لقبول الطلاب السعوديين الراغبين في الترشح لتلك من المنح والتي جاءت كالتالي:

شروط الترشح

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وترجمتها ترجمة معتمدة في حال صدورها بغير اللغة العربية
  • أن لا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسة التعليمية في المملكة.
  • أن يكون المتقدم لائقًا صحيًا، ويحمل جواز سفر ساري المفعول
  • ألا يقل سنه عن 17 عامًا ولا يزيد عن 25 عامًا
  • أن يصادق المرشح على الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة في بلد المتقدم، وكذلك من السفارات والملحقات الثقافية السعودية في بلد الطالب، وفي حالة عدم وجود سفارة السعودية في بلد الطالب فله أن يصدق وثائق من أقرب سفارة سعودية مجاورة لدولته.

الأوراق المطلوبة

الإدارة العامة لطلاب المنح في جامعة الملك خالد أكدت على ضرورة قيام الراغب في التقدم للمنح بإحضار شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في بلد المتقدم، وتزكيتين من مؤسسة أو شخصيات معروفة في بلده، وأن لا يكون المتقدم مفصولًا من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.

كما يجب أن يقوم المتقدم للمنح الخارجية باجتياز الفحوصات الطبية التي تقررها الأنظمة والتعليمات بعد حضوره المملكة، وكذلك ألا يكون مقيمًا حاليًا في المملكة بأي شكل، كما نوهت إلى أن التقديم سيكون من خلال الرابط التالي:

رابط التقديم على المنح الخارجية في جامعة الملك خالد