"الحج والعمرة" تؤكد على منع التصوير بالحرمين الشريفين

أصدر رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية، خالد جاسم المالود، تنويهًا جديدا إلى جميع أصحاب حملات الحج والعمرة المرخصة بالالتزام بالتعميم الخاص بمنع التصوير في الحرمين الشريفين.

حيث أكد التنويه الصادر وزارة العدل والشئون الإسلامية على ضرورة الالتزام بالقرار السابق إصدار من قبل وزارة الحج السعودية من قبل في هذا الشأن والذي ينص على منع التصوير داخل الحرمين الشريفين.

ويمنع القرار السابق إصداره كافة أشكال وانواع التصوير داخل الحرمين الشريفين وفي ساحاتهما وذلك بهدف احترام مشاعر مرتادي الحرمين الشريفين، وعدم اللهو أثناء ممارسة العبادة.

وينص التنويه على ضرورة التزام أصحاب الحملات المرخصة بالقرار السابق إًصداره مع وجوب توعية الحجاج والمعتمرين بذلك القرار.

مشيرًا إلى أنه في حال مخالفة هذه التعليمات، فإن الجهات الأمنية لديها تعليمات بمصادرة المادة المصورة وآلة التصوير إذا لزم الأمر.

فيما توج المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي وزارة الحج والعمرة بجائزة الإبداع والتميز الهندسي 2017 عبر عدد من موظفيها والذي نظمته الهيئة السعودية للمهندسين لأول مرة في المملكة خلال الفترة من 16- 18 ربيع الأول الحالي بالرياض تحت شعار "الارتقاء بالمعايير الهندسية نحو التنمية الوطنية" بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، ومعالي وزير الطاقة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة وعدد من الشخصيات البارزة على الصعيدين المحلي والعالمي.