طبيب سعودي يحذر من جلطات القلب الشتوية

كشف استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر أن جلطات القلب تداهم الناس بشكل أكبر خلال فصل الشتاء وهو الأمر الذي يجب أن ينتبه له الأشخاص للحفاظ على أرواحهم.

وكتب الدكتور خالد النمر من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " نعم، تكثر الجلطات في الشتاء، لكن ليس بسبب قلة شرب الماء، بل بسبب تأثير شدة البرودة على جهد القلب والتناسب بينهما طردي".

وكشف "النمر" في تغريدة أخرى له عبر "تويتر" عن مجموعة من الإجراءات الصحية الضرورية في فصل الشتاء للحفاظ على الصحة بشكل عام.

حيث أكد استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الطبيب أن هناك بعض الفئات العمرية التي يجب أن تحظى بعناية خاصة خلال فصل الشتاء.

وكتب النمر يقول: "هؤلاء معاناتهم مع البرد أشد.. فاهتموا بهم: كبار السن، مرضى السكري، الأطفال الرعاة في الصحراء المشردين من منازلهم من يعانون أمراضًا عقلية".

يأتي هذا فيما اكد عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات المناخية أن الكتلة القطبية من المتوقع أن تنحسر خلال الساعات المقبلة.

حيث كتب الحصيني يقول: "الحمد لله.. متوقع ان تنحسر الكتلة القطبية التي بدأ تأثيرها على المملكة من يوم الجمعة الماضي  بداً من المناطق الشمالية من غد الأثنين ثم الوسطى من الثلاثاء حيث متوقع بإذن الله ان يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة من "٣" الى "٥" درجات مئوية عما هي عليه حالياً مع بقاء الأجواء باردة صباحاً".