خبراء أرصاد يكشفون موعد انتهاء الموجة الباردة على مدن المملكة

كشف أستاذ الجغرافيا في جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله المسند أن الكتلة الهوائية الباردة التي ضربت مدن ومحافظات المملكة اعتبارات من الأسبوع الماضي من المقرر أن تنتهي اليوم الاثنين (11 ديسمبر 2017).

وأضاف  الدكتور عبد الله المسند أن  درجات الحرارة في مدن ومحافظات المملكة من المقرر ان تعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال الفترة الماضية.

وأشار أستاذ الجغرافيا في جامعة القصيم من خلال عدد من التغريدات التي قام بنشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن الكتلة الهوائية الباردة بدأت تتطبع بأجواء المملكة شبه الدافئة.

ونوه "المسند" إلى الموجة الباردة رحلت عن مدن ومحافظات المملكة بعد أن جثمت لمدة 72 ساعة فوق المملكة بكتلة باردة شمالية المنشأ

وأضاف المسند أن المرتفع الجوي طارد الأمطار، يتربع فوق جزيرة العرب حتى 5 أيام قادمة، ولا تلوح في الأفق أي حالة مطرية.

واكد عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات المناخية أن الكتلة القطبية من المتوقع أن تنحسر خلال الساعات المقبلة.

حيث كتب الحصيني يقول: "الحمد لله.. متوقع ان تنحسر الكتلة القطبية التي بدأ تأثيرها على المملكة من يوم الجمعة الماضي  بداً من المناطق الشمالية من غد الأثنين ثم الوسطى من الثلاثاء حيث متوقع بإذن الله ان يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة من "٣" الى "٥" درجات مئوية عما هي عليه حالياً مع بقاء الأجواء باردة صباحاً".