جامعة نورة تستعد لدخول "غينيس" بأكبر تجمع للمتطوعات

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن رسميا " حاضنة نورة العطاء التطوعية " ، للدخول إلى موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية بأكبر تجمع للمتطوعات تحت شعار " نحدث فرق" بعدد 4995 متطوعة. 

تدشين حاضنة نورة العطاء التطوعية

دشنت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، ومديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل، وعميدة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدكتورة آمال بنت محمد الهبدان، رسمياً حاضنة نورة العطاء التطوعية، وذلك ضمن فعاليات ملتقى قيادة الشباب للتطوع المؤسسي "جودة وإحسان" تحت شعار "نحدث فرق"، بمركز المؤتمرات بالجامعة.

وحول ذلك أشادت الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية التابعة لأمارة منطقة الرياض، بجامعة الأميرة نورة والأفكار الجديدة والإبداعية التي تقدمها لخدمة المجتمع عموماً والتطوع خصوصاً، والتي أكدت على أن دور اللجنة هو دعم البرامج التنموية الموجهة للأسرة بالشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها، وتشجيع المبادرات الفردية والمؤسسة التنموية من خلال نقل البرامج المحلية الفاعلة إلى المحافظات وتبني التقارير والدراسات والبحوث والاستطلاعات المجتمعية في المحافظات.

ملتقى قيادة الشباب للتطوع المؤسسي "جودة وإحسان"

يأتي هذا الملتقى انطلاقًا من مسؤولية الجامعة وتحقيقاً لاستراتيجيتها في أن تكون شريكاً فاعلاً في بناء وتنمية المجتمع ورائدة في مجال التطوع من خلال تفعيل الشراكة مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية التابعة لأمارة منطقة الرياض، ويهدف الملتقى  إلى إبراز دور ‫الشباب في العمل التطوعي المؤسسي الاحترافي باعتبارهم شريك في التنمية المستدامة للوطن.

الجامعة تحتفي باليوم العالمي للتطوع

أوضحت عميدة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الدكتورة آمال بنت محمد الهبدان، بأن الجامعة تحتفي باليوم العالمي للتطوع والذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام بإقامة ملتقى التطوع بنسخته الثالثة تحت عنوان قيادة الشباب للتطوع المؤسسي "جودة وإحسان"، حيث سبقه إقامة ملتقى نورة العطاء التطوعي ثبات ونماء في نسخته الأولى، وملتقى نبراس نورة العطاء في نسخته الثانية.

وأشارت الدكتورة الهبدان بأن الاحتفالية تضمنت تدشين أول حاضنة للعمل التطوعي تحت مظلة جامعة الأميرة نورة حيث ستعزز جودة ومخرجات البرامج المجتمعية التطوعية، لاسيما أن المتطوعين هم العمود الفقري للمنظمات والبرامج غير الربحية وببناء قدراتهم سينعكس ذلك على عمل المنظمات ويعمق الأثر التنموي المرجو، وهذا ما سيساهم به برنامج رخصه العمل التطوعي، الذي بني على دراسات ميدانية محلية وخبرة تراكمية مع ملاءمته مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية وذلك دعماً للتطوع المؤسسي الوطني المستدام.

علما بأن جامعة الأميرة نورة وصلت إلى العالمية بتحقيق أكبر تجمع للمتطوعات في العالم، وإطلاق الرقم القياسي لدخول المملكة موسوعة غينيس بـ 4995 متطوعة.

مشاريع قائدات الرخصة التطوعية

يُذكر بأن هامش الملتقى تضمن عرض أسماء مشاريع قائدات الرخصة التطوعية الفائزة، وهي: المركز الأول مشروع "تحت أمرك"، والمركز الثاني مشروع "كن معي"، والمركز الثالث مشروع "عون"، وكذلك تضمن الملتقى تخريج قائدات الرخصة التطوعية والبالغ عددهن 800 متطوعة، وافتتاح معرض يضم مشاريع قائدات الرخصة التطوعية البالغ عددها 22 مشروع، ومعرض آخر لجمعية حرفة الخيرية بالقصيم "حرفتي مستقبلي".