فوز طالبات سعوديات في مسابقة " هاكاثون " لصد الهجمات الالكترونية

أظهرت طالبات جامعة دار الحكمة قدرات تقنية عالية تبرز القدرات الوطنية الشابة في مجال أمن المعلومات، و قدرتهن على وضع حلول تقنية عالية لمجابهة أعمال الهاكر التخريبية ، باحرازهن المركز الرابع في مسابقة " هاكاثون " و التي أُقيمت مؤخراً على هامش مؤتمر أمن المعلومات السنوي الثاني 2017 في مدينة الرياض.

فوز طالبات سعوديات في مسابقة " هاكاثون "

تمكنت طالبات جامعة دار الحكمة من الفوز بالمركز الرابع في مسابقة " هاكاثون " التي أقيمت بمشاركة 64 طالبا و طالبة من المتخصصين في تقنية المعلومات ، مثلوا 10 جامعات من مختلف مناطق المملكة.

و ضم الفريق الفائز بجائزة المركز الرابع و الحاصل على مبلغ 30 الف ريال ، كلاً من الطالبات سارة العماري، زينة رضوان، رويدة الحداد، ايلاف شاه، و إيمان محمد.

علما بأن مسابقة " هاكاثون " هي مسابقة ديناميكية مجانية ، تستهدف طلبة الجامعات السعودية الحكومية و الأهلية، و تعمل كمنصة لإلهامهم ، و استغلال مواهبهم التقنيةّ من خلال مسابقة يحاولون من خلالها اختراق نموذج لمدينة ذكية.

الجامعة النسائية الوحيدة ضمن الفرق الفائزة

أعربت مديرة جامعة دار الحكمة للبنات بجدة ، الدكتورة سهير القرشي ، عن سعادتها بالفوزبالمركز الرابع فى المسابقة ، و أشارت إلى أن الجامعة تشعر بالفخر و الاعتزاز بهذه التجربة ، كونها كانت الجامعة النسائية الوحيدة ضمن الفرق الفائزة ، منوهة إلى أنهن يتطلعن إلى رؤية المزيد من الإنجازات من الطالبات في المستقبل ، متمنية لهن جميعاً أن يصبحن رائدات أعمال و مطورات برامج و تطبيقات.

و توجهت الدكتورة القرشي بالشكر إلى الجهات المنظمة و الداعمة على منح الطالبات فرصة الاشتراك بالمسابقة ، و الذي من خلالها حققن هدفهن في تحويل مشروعهن إلى تطبيق إلكتروني ، منوهة إلى أن فكرة المسابقة كانت عن الاستفادة من الطالبات في التصدي للهجمات الإلكترونية و الذي لاقى تقدير لجنة التحكيم ، كما استفدن الطالبات من شبكة العمل بينهن ، التي ستثبت أنها ذات قيمة عالية في مستقبلهن المهني.

من جانبها أشارت عميدة شئون الطالبات بجامعة دار الحكمة، الدكتورة سناء صالح عسكول، أن حصول طالبات الجامعة على المركز الرابع و هو الفريق الوحيد الفائز من الفتيات ماهو الا تأكيدا على دور الجامعة في تحفيز الطالبات ليكن جزء من الحياة العملية قبل تخرجهن ، مؤكدة على برامج الجامعة اللامنهجية و من ضمنها الاشتراك في المسابقات المحلية و العالمية و ما تحدثه المسابقات من أثر على الطالبات سواء على المستوى الأكاديمي أو الشخصي حيث تحرص الجامعة على تشجيع و تحفيز الطالبات لجعل الأنشطة جزء رئيسي من حياة الطالبة الجامعية.