توظيف 140 سعودية برتب عسكرية مختلفة في الجوازات

تعني المديرية العامة للجوازات بتوسيع المجالات الخاصة بتوظيف السعوديات ، و إيجاد فرص وظيفية يمكن  شغلها من قبل المواطنات اللاتي تتوفر لديهن الشروط ، سواء كانت هذه الفرص للعمل بفروع المديرية العامة للجوازات أو إدارات الجوازات و المنافذ البرية و الجوية و البحرية ، و في إطار ذلك أعلن مدير عام الجوازات عن توظيف 140 سعودية برتب عسكرية مختلفة تبدأ من جندي. 

توظيف 140 سعودية برتب عسكرية مختلفة في الجوازات

كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، عن توظيف 140 سعودية في الجوازات بتوجيه من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ، برتب عسكرية مختلفة تبدأ من جندي ، مؤكدا في كلمته التي ألقاها مؤخرا بمناسبة حفل تخريج الدورة الـ41 من طلبة معهد الجوازات ، أن العدد قابل للزيادة مستقبلًا.

و أشار اللواء اليحيى إلى أن المديرية العامة للجوازات ستعمل بالاتفاق مع إحدى الجمعيات المتخصصة على تدريب منسوبيها على لغة الإشارة لمخاطبة فئة الصم و البكم ، منوها إلى أن 513 طالبًا حصلوا خلال عام دراسي على تدريبات عسكرية و نظرية و علمية و تخصصية ، و تركزت على تعليم اللغة الإنجليزية و مهارات التعامل الراقي مع ضيوف المملكة و إدارة الوقت.

نظام التوظيف

يُذكر بأن بوابة ابشر للتوظيف ممثلة في مركز المعلومات الوطني تتيح خدمة التوظيف ، و قد قامت بتطويرها بهدف توحيد إجراءات التوظيف و استلام الطلبات بشكل آلي عن طريق الموقع.

و كذلك إعلان نتائج القبول المبدئي أو النهائي بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالجهة المعلنة عن الوظيفة ، حيث يتم من خلال بوابة التوظيف الإعلان عن الوظائف للجهات ذات العلاقة وفق الاحتياجات و المتطلبات التي يحددها القطاع أو الجهة المستفيدة و كذلك الشروط و المؤهلات المطلوبة لكل وظيفة ، علما بأن الإرشادات العامة لنظام التوظيف تتضمن مايلي:

- أن لا يكون المتقدم موظف بأي جهة حكومية ، و ألا يكون قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.

- أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية .

- أن تتوفر في المتقدم المؤهلات المطلوبة لشغر الوظيفة المعلن عنها.

- أن يجتاز اختبار القبول و المقابلة الشخصية وفقا للشروط المحددة.