تعرفوا على قصة "مها الشمري" مالكة أول مطعم في السعودية بإدارة نسائية كاملة

قدمت الكثير من السعوديات نماذج لقصص كفاح مشرفة من خلال مثابرتهن و اصرارهن على تحقيق أحلامهن ، بل و تصدرهن للريادة في ذلك ، و من ذلك قصة "مها الشمري" مالكة أول مطعم في السعودية يدار بالكامل من قبل فريق نسائي.

مها الشمري مالكة أول مطعم في السعودية بإدارة نسائية كاملة

استضافت قناة "العربية " السيدة " مها الشمري " مالكة أول مطعم في المملكة يدار بالكامل من قبل فريق نسائي من المطبخ و حتى خدمة الزبائن و تقديم الأطباق مروراً بالكاشير و الإدارة العامة ، حيث إن مطعمها الكائن في مدينة جدة يحوي بفرعيه قرابة 60 فتاة جميعهن من السعوديات أو من المولودات في المملكة ، و يعملن في الإدارة العامة و الكاشير و المطبخ و تقديم الطلبات للزبائن.

و أبان التقرير تقاسم الفتيات لجميع الأدوار داخل المطعم من إعداد خبز الصاج و تقطيع لحم الشاورما و تجهيز المشويات و حتى تقديم الطعام للزبائن على الطاولات و الإشراف على خدمتهم في قسمي الأفراد و العائلات على السواء.

مها الشمري و الهدف من إنشاء المطعم

أوضحت مها الشمري أنها قد فكرت في إنشاء المطعم لاحتياج السوق لمثل هذه المطاعم ، مشيرة إلى أنها و فريق عملها يجدن تقديم جميع الأكلات السعودية ، مؤكدة بأن هدفها هو تقديم طعام بنكهة البيت ، و أن اعتمادها على السيدات جاء من إيمانها بأن السيدات قادرات على تأدية الأعمال المختلفة بدقة ، منوهة إلى أن البداية كانت غير جريئة لتجربة السوق و لكن إقبال السوق عليهن و دعم الناس من جميع الفئات كان بشكل كبير ، في ظل أنهن قد أثبتن قدرتهن على تحدي الصعوبات .

و أشارت الشمري إلى أنها تدربت على يد خبراء و قامت بدورها بتدريب السيدات و الفتيات اللاتي يعملن معها ، و أنها تتلقى طلبات كثيرة من فتيات يطلبن الالتحاق بفريق العمل في المطعم ، مؤكدة بأن السيدات السعوديات لديهن حب للتعلم المستمر و التحدي و قادرات على النجاح.