50 فعالية ثقافية متنوعة في معرض جدة الدولي

أعلنت إدارة معرض جدة الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية عن إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية على هامش المعرض الذي يبدأ الشهر الجاري.

50 فعالية متنوعة

حيث أكدت إدارة المعرض الدولي للكتاب إقامة أكثر من 50 فعالية متنوعة، تشمل أفلامًا قصيرة، وندوات ثقافية ومحاضرات ولقاءات مفتوحة، وورش عمل، وعروضًا حية.

ويقام معرض جدة الدولي للكتاب في الفترة من يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر إلى يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر من العام الجاري 2017 في أبحر الجنوبية بمحافظة جدة

وأشار رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض حسين بافقيه أن البرنامج الثقافي يتلاءم مع موضوع المعرض الذي يتجه إلى الكتاب والقراءة وقضايا النشر والتأليف.

كما أوضح حسين بافقيه بحسب التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن البرنامج يسعد بمشاركة عدد كبير من الوجوه الشابة التي تستطيع أن تقدم قدراتها الأدبية والثقافية.

نشاطات جديدة

وأكد "بافقيه" ن البرنامج الثقافي يتضمن عددًا من النشاطات الجديدة مثل مؤتمر للقراء لنحو 15 قارئًا وقارئة وهاكثون (تحدي ابتكار القراءة) لمناقشة عدد من قضايا الكتاب الإلكتروني والنشر ويشارك فيها نحو 80 شابًا وشابة.

كما يشهد معرض جدة الدولي للكتاب العديد النشاطات الفنية التي تتصل بالفن التشكيلي أو الخط والعروض الموسيقية والفنية والتصوير التي يشارك فيها فنانون من الداخل والخارج إضافة إلى عرضين مسرحيين.