وزارة التعليم السعودية تعلن الموعد الرسمي لانطلاق خدمة توصيل المعلمات

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الموعد الرسمي لبدء تقديم خدمات النقل التعليمي للمعلمات العاملات في مدن ومحافظات المملكة.

حيث أكدت وزارة التعليم السعودية أن شركة "تطوير" لخدمات النقل التعليمي قامت بطرح منافسة لتوفير وسائل النقل للمعلمات.

وأشار وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى في تغريدة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" أن الفصل القادم هو موعد انطلاق خدمة توفير وسائل لنقل المعلمات.

توفير خدمات نقل آمنة للمعلمات

وأضاف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن الوزارة ستقوم بإصدار بيان تفصيلي يتضمن كل المعلومات المتوفرة عن المشروع الجديد.

المشروع الجديد لنقل المعلمات العاملات في مدن ومحافظات المملكة يهدف إلى توفير خدمات نقل آمنة للمعلمات تضمن تقديم خدمات النقل بأعلى معايير الأمن والأمان.

ويسعى المشروع الجديد لتمكين المعلمات من تقديم رسالتهم السامية وفقا لأعلى معدلات الراحة منذ بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته.

هيكلة التعليم

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد العيسى كان قد كشف خلال الملتقى الإعلامي الذي نظّمته الوزارة لنخبة من الإعلاميين ورؤساء التحرير وعدد من الصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية عن مشروع إعادة هيكلة التعليم وهيكلة النظام التعليمي.

حيث تحدث وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن أهم ثلاث محطات يشملها مشروع الهيكلة، والتي ترتكز على الاهتمام بمرحلة ما قبل الدراسة ودمجها في المرحلة الابتدائية، خاصة الصفين الأول والثاني وإنشاء مرحلة جديدة.

وأشار وزير التعليم إلى أن المرحلة الثانوية ستشهد تغييرات كبيرة للنمط التعليمي بها، والتوسع في نظام المقررات وإدخال الورش الفنية والمهنية في المرحلة الثانوية وتعزيز المهارات الشخصية لدى الطلاب ودعمها بشكل رئيسي.