حماية المستهلك يحذر من مركزات المشروبات السائلة والبودرة

أصدر جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية تحذيرا رسميا من المخاطر الصحية المترتبة على تناول مركزات المشروبات السائلة والبودرة.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك في التغريدة التي نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن العديد من المشروبات السائلة المركزة يحتوي على ملونات صناعية.

ملونات صناعية

وأضاف حماية المستهلك أن تلك المشروبات التي تحتوي على ملونات صناعية غير طبيعية يشترط في دول الاتحاد الأوروبي وضع تحذير عليها بأنها قد تؤدي إلى فرط الحركة والانتباه لدى الأطفال.

كما نوهت الجمعية السعودية في ذات التغريدة التي قامت بنشرها من خلال صفحتها الرسمية إلى أن بعض الإعلانات عنها تعرض ادعاءات مضللة على سبيل المثال "100% نكهة طبيعية".

مضيفة أن تلك المشروبات التي يتم الترويج لها على أنها مشروبات طبيعية معظمها خالي من العناصر الغذائية مشيرة إلى أن إضافة الفيتامينات بها لا يعني بالضرورة أنها صحية.

أضرار المشروبات الصناعية

واشارت جمعية حماية المستهلك السعودية إلى مخاطر تلك المشروبات مؤكدة أن شرب هذه المنتجات تعد أحد المسببات الرئيسية لمرض السكر والسمنة.

وأكدت على خطورة تلك المشروبات على صحة الإنسان منوهة إلى ضرورة تناولها بحرص بجانب المشروبات الصحية كالماء واللبن والعصائر الطبيعية.

كما أشارت الجمعية السعودية إلى أن الادعاء بأن تلك المشروبات لا تحتوي على مواد حافظة، لا يعني أنها صحية فقد تحتوي على ملونات صناعية أو نكهات مصنعة.