تحذيرات من موجة باردة على عدد من مناطق المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث أشارت الأرصاد السعودية إلى أنها تتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات ( جازان ، عسير، الباحة) تمتد الى الأجزاء الشرقية لمرتفعات مكة المكرمة.

أمطار متفرقة

كما أكدت الارصاد إلى أن السماء تكون غائمة الى غائمة جزئياً على وسط وشرق المملكة مع فرصة لهطول امطار متفرقة  من البلاد اليوم .

فيما تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والاوسط بسرعة 15-38 كم/ساعة

بينما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية غربية تتحول الى شمالية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.

 

انخفاض واضح في درجات الحرارة

عضو لجنة تسمية الحالات المناخية  زياد الجهني كشف عن توقعاته للطقس على مدن ومحافظات المملكة مشيرا إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالمملكة، حيث أكد أن الحالة الجوية الباردة سوف تشتد وتصل إلى درجة الصفر على أغلب مناطق الشمال والوسطى.

وأشار الجهني في تغريدة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من اليَوْمَ تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وتتجدد منتصف الأسبوع القادم ، بينما أواخر الأسبوع تشتد وتصل للصفر المئوي على اغلب مناطق الشمال وشمال الوسطى.. الله يعينكم".