طالبة سعودية تبتكر " كاسحة ألغام " و تهديها لجنود الوطن

رغم صغر سن الطالبة السعودية " الدرة محمد أبو هيبه " كونها مازالت تدرس بالصف الثالث متوسط ، إلا أنها تمكنت من ابتكار " كاسحة ألغام " ، بل و أهدت هذا الابتكار لجنود الوطن البواسل.

طالبة سعودية تبتكر " كاسحة ألغام "

ابتكرت الطالبة السعودية " الدرة محمد أبو هيبة " التي تدرس بالصف الثالث متوسط بتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة ضمد من تعليم صبيا " كاسحة ألغام " و شاركت بها في مسابقة الإبداع العلمي على مستوى وزارة التعليم.

و حول ذلك أشارت الطالبة الدرة أن من شجعها على هذا الابتكار والداها بعد أن أخبرتهما بالفكرة ، و أن فخرها بمشاركة و بطولة والدها المرابط بالحد الجنوبي و الانتصارات التي يقدمها جنود الوطن بالحد الجنوبي شجعها على هذه المشاركة ، مؤكدة أن ذلك أقل ما تقدمه للوطن ، و مطالبة المسؤولين بوزارة التعليم و المختصين في مجال الإبداع العلمي و الابتكار بدعم هذا الابتكار الذي تهديه لجنود الوطن البواسل.

تفاصيل ابتكار " كاسحة ألغام "

أشارت الطالبة الدرة إلى أن الابتكار يتكون من عدة أجزاء ، الجزء الأول الطائرة " كوادكوبتر "، و تقوم في البداية بتحديد مواقع الألغام ، و ذلك بإرسال و استقبال إشعارات عبر هوائي الإرسال و الاستقبال ، أما الجزء الثاني فهو عبارة عن جهاز تحكم يكون مع مراقب يسمح له بالتتبع من موقع بعيد عن المعركة ، و يختص جهاز التحكم بترجمة المعلومات و إرسالها للجهة المختصة بنزع الألغام.