الأحد المقبل.. معرض "القهوة والشوكولاتة 2017" ينطلق بالرياض

يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض خلال الفترة 14-17 ربيع الأول 1439هـ حدث فريد من نوعه في المملكة العربية السعودية يتعلق بالقهوة والشوكولاتة المفضلة لدى الملايين من عشاق الحلوى ومشروب القهوة.

معرض القهوة والشوكولاتة الأضخم

حيث من المقرر أني ينطلق في نسخته الرابعة معرض القهوة والشوكولاتة الذي سوف يشهد إقامة ورش عمل تدريبية للزوار المهتمين، الذين سيحصلون في نهاية المعرض على شهادات معتمدة، الجمعية الأمريكية للقهوة المختصّة، والجمعية الأوروبية للقهوة المختصّة، اللتان حصل منهما المعرض على اعتماد وعضوية، تضعه الأبرز والأضخم على مستوى الشرق الأوسط.

أعداد كبيرة من الزائرين

ومن المنتظر أن يشغل المعرض مساحة 14 ألف متر مربع من أرض المعارض، التي يتوقع أن يتوافد إليها في فترة إقامة المعرض أعداد كبيرة من الزوار تصل إلى 100.000 زائر وزائرة.

فنون إعداد القهوة والشوكولاتة

وستتناول ورش العمل المقرر إقامتها، الطرق المتقدمة في أساسيات إعداد القهوة، وفنونها وكيفية ربط الجودة بإعدادها، إضافة إلى كيفية بناء أو افتتاح مقاهي متخصصة بالقهوة، في حين سيخصص لمنتج الشوكولاتة دورات تعنى بطرق صناعتها بنكهات مختلفة.

فعاليات متعددة

الجدير بالذكر أن المعرض اعتاد في نسخه الثلاث السابقة إتاحة الفرصة للمستثمرين في صناعة وإعداد القهوة والشوكولاتة ، وتسليط الضوء على أفضل المعدّات والخدمات والمنتجات من المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين.

ويمثل المعرض منصة ونقطة انطلاق للمهتمين في إقامة مشروعات تمارس ذات النشاط، لاسيما وأن المعرض يعد نافذة لمشاركين يعرضون منتجاتهم جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية الأكثر قوة وانتشاراً، مما يعطي الفرصة لأصحاب الشركات الصعود على سلم التنمية والتطوير في المنتجات .