"سار" تعلن موعد افتتاح محطتي الجوف والقريات

كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" عن الموعد الرسمي لانطلاق محطتي الجوف والقريات للمواطنين السعوديين من الراغبين في السفر في نطاق المحطتين.

بداية 2018

حيث أكدت الشركة السعودية في بيان رسمي أن تدشين محطتي الجوف والقريات في إطار مشروع قطار الشمال سيتم بداية  العالم المقبل 2018.

فيما أشار مدير الاتصال المؤسسي في الشركة السعودية للخطوط الحديدية عامر النهدي أن المحطات الست الخاصة بقطار "سار" جاءت وفق تصميمات موحدة وبمساحات مختلفة.

ونوه النهدي إلى أن محطة الرياض تعد هي المحطة الأكبر في المساحة بين المحطات الخاصة بالقطار وذلك بسبب كونها المحطة الرئيسية.

واشار مدير الاتصال المؤسسي  إلى أن تكلفة قطار الركاب والمعادن تبلغ 20 مليار ريال بحسب البيانات والإحصاءات الرسمية الصادرة عن الشركة السعودية.

تجهيزات متطورة

كما أوضح عامر النهدي تفاصيل التجهيزات الخاصة بصالات السفر والمغادرة في المحطات الجديدة مؤكدا على تجهيزها بأجهزة شحن ونقل أمتعة المسافرين وتسلمها.

وأضاف "النهدي" أن المحطات الجديدة جهزت بشكل متطورة وتحتوي على عدد من المطاعم والمتاجر بالإضافة إلى مكاتب سياحية ومكاتب لتأجير السيارات وكذلك مكاتب للبريد.

الجدير بالذكر أن طول الخطوط الحديدية الواصل بين العاصمة السعودية الرياض والممتد إلى القريات في شمال المملكة العربية السعودية يصل إلى 1250 كيلو مترا.