خبير جوي يتوقع استمرار الأمطار على عدد من محافظات المملكة

أعلن الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية زياد الجهني عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة.

حيث أشار الخبير الجوي "الجهني" أن البيانات المناخية العالمية والتي توضح كافة التوقعات لحالة الطقس على السعودية وعدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط أشارت إلى أن السحب الممطرة سوف تستمر خلال الساعات القادمة وحتى نهار الغد على الوسطى وشمالها بما فيها العاصمة وما بين الرياض والقصيم وتمتد للشرقية صباح غد الخميس بمشيئة الله

واكد والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل فعلي وواضح الليلة على المنطقة الشمالية بدرجات دون الـ7 درجات وشمال الوسطى حول 10 درجات وتسجل العظمى دون العشرين.

فيما توقع الجهني أن تصل غداً الموجة الباردة نحو الوسطى عامة بدرجات دون 12 درجة وتستمر حتى نهاية الأسبوع مع تأثر منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة بالرياح الباردة من هذه الليلة.

وأشار الجهني أن هذا الانخفاض المبكر ينبئ بشتاء درجات حرارته أقل من المعدل حسب المعطيات الحالية ولكن تبقى نسبة تغيرها واردة في حال نشاط عوامل أخرى عكسية.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية أنه من المتوقع توغل كتلة باردة علوية قادمة من البحر المتوسط تعمل على تكاثف السحب العالية والمتوسطة تتخللها سحب رعدية ما بين غزيرة ومتوسطة على المناطق الشمالية وحائل والقصيم ورفحا وحفر الباطن ومنطقة مكة وسواحلها وتبدأ من منتصف الاسبوع المقبل.