الأحوال الجوية تتسبب في تعليق الدراسة بعدد من محافظات المملكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2017 في كافة مدارس المنطقة ومحافظاتها.

تعليق الدراسة في مكة المكرمة

إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة أكدت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن قرار تعليق الدراسة جاء بسبب الأحوال الجوية المتوقعة.

تعليق الدراسة في الطائف

يأتي هذا فيما أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف عن تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء بسبب توقع الأرصاد لسوء الاحوال الجوية.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف، غواض الخديدي من خلال الصفحة الرسمية لإدارة تعليم الطائف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن قرار تعليق الدراسة سيطبق اليوم في محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها وهي "رنية والخرمة والموية وتربة وميسان".

 وأشار غواض الخديدي أن القرار الذي أصدرته الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف يأتي من منطلق الحرص على سلامة الطلاب والطالبات.

تعليق الدراسة في أم القرى

فيما أعلن مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري بن معتوق عساس عن تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء للطلاب والطالبات في الجامعة السعودية.

ويشمل القرار تعليق الدراسة بفروع الجامعة في محافظة الجموم والقنفذة والليث وأضم وذلك بعد التحذيرات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

تحذيرات الأرصاد

وكانت الهيئة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة قد توقعت هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، وتصحب بنشاط في الرياح السطحية مثير للأتربة والغبار ولا يُستبعَد هطول زخات من البرد في مكة المكرمة، بدءًا من مساء الأمس وحتى اليوم الثلاثاء.

وأشارت الأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس إلى أن ذروة الحالة اليوم الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء بأمطار من متوسطة إلى غزيرة، موضحة أن كمية الأمطار المسجلة تراوحت حتى الآن بسبب تأثير الحالة من 20ملم إلى 30 ملم على كل من أملج وشمال ينبع

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى ضرورة توخي الجميع الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس خلال الفترة الجارية في مثل هذه الحالات الجوية.