لماذا يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي ؟

يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي ، الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، ويرجع الاحتفال بيوم الطفل العالمي، إلى توصية منظمة الأمم المتحدة عام 1954، بإقامة يوم عالمي للطفل، من أجل تعزيز الترابط الدولي، والتوعية بحقوق الأطفال، وتحسين مستوى الطفل المعيشي.

لماذا يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي

لماذا يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي

واحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي عبر تغيير شعاره الرئيسي، وتم اختيار يوم 20 نوفمبر في توصية عام 1954، وتكرس هذا التاريخ بإعلان حقوق الطفل في 20 نوفمبر عام 1959، وفي 20 نوفمبر عام 1989 اعتمدت الجمعية العمومية للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.

20 نوفمبر يوم الطفل العالمي

ومع اعتماد 20 نوفمبر يوم الطفل العالمي  إلا أن هناك العديد من بلدان العالم التي تحتفل بيوم الطفل في أيام مختلفة من العام، عربيا مثلا تحتفل تونس بيوم الطفل في 11 يناير، فيما تحتفل فلسطين بيوم الطفل في 5 أبريل، وتحتفل السودان به في 23 ديسمبر.

20 نوفمبر يوم الطفل العالمي

منظمة اليونيسيف تنسق عالميا للاحتفال بيوم الطفل

من جانبها، تقوم منظمة اليونيسيف، وهي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، بتعزيز وتنسيق هذا اليوم في كل الدول التي تحتفل به ، وقد دعت منظمة اليونسيف للاحتفال بيوم الطفل العالمي لهذا العام وسائل الإعلام والسياسة والرياضة والترفيه والفن إلى مؤازرة أطفال العالم والكفاح من أجل حماية حقوق الطفل العالمية.